انهيار حكومة نتنياهو بعد 21 شهرًا.. رئيس الوزراء الإسرائيلى يقيل وزيرى المالية والعدل.. ووسائل إعلام: سيدعو لانتخابات مبكرة بعد تفكيك الكنيست.. ويضيع الفرصة على المعارضة لسحب الثقة

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 07:41 م
انهيار حكومة نتنياهو بعد 21 شهرًا.. رئيس الوزراء الإسرائيلى يقيل وزيرى المالية والعدل.. ووسائل إعلام: سيدعو لانتخابات مبكرة بعد تفكيك الكنيست.. ويضيع الفرصة على المعارضة لسحب الثقة نتنياهو وليفنى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد يومين من المشاورات بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزيرى المالية يائير لابيد من حزب "يش عاتيد" والعدل تسيبى ليفنى "حزب الحركة" من أجل الحفاظ على ماء وجه حكومته، وتوسط الرئيس الإسرائيلى رؤفين ريبلين، قرر نتنياهو إقالة الوزيرين بزعم أنهما لا يصلحان سوى فى المعارضة وليس لقيادة شعب.

ونشرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" نص البيان الذى أصدره مكتب نتنياهو وجاء فيه أن سبب إقالة الوزيرين هو أن نتنياهو لا يريد وزراء يعارضونه، قائلا: "لا أريد معارضة فى حكومتى"، موضحًا أن لابيد وليفنى لا يصلحان إلا فى المعارضة ولا يستطيع قيادة شعب.

وأضاف البيان أنه من غير المعقول أن تجتمع المعارضة والحكومة على منضدة واحدة، موضحًا أن الوزيرين هاجما الحكومة بشكل شرس.

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو سيدعو إلى تفكيك الكنيست اليوم من أجل الدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وقبل التصويت على مشروع قانون فى الكنيست على سحب الثقة من الحكومة تقدم به زعيم المعارضة يتسحاف هرتسوج، كشفت وسائل اعلام إسرائيلية أن نتنياهو سيدعو مساء اليوم إلى انتخابات مبكرة ووقف عمل الكنيست طبقًا للقانون الإسرائيلى.

وكشفت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية النقاب عن نتنياهو يجرى اتصالات مع الأحزاب اليمينية ذات الخلفية الدينية مثل حزب "البيت اليهودى" الذى يتزعمه وزير الاقتصاد نفتالى بنيت من أجل ضمان أغلبية فى الكنيست القادم.

كما يجرى اتصالات مع رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان للدخول فى الانتخابات بقائمة موحدة هى "الليكود بيتنا" ككتلة موحدة لخوض الانتخابات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة