استمرار إضراب 8 رائدات ريفيات عن الطعام والشراب بسبب نقلهن تعسفيًا بالمنوفية.. مدير مستشفى السادات يرفض الكشف عليهن.. ووكيل وزارة الصحة: إحالة ملفهن للنيابة العامة

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 03:41 ص
استمرار إضراب 8 رائدات ريفيات عن الطعام والشراب بسبب نقلهن تعسفيًا  بالمنوفية.. مدير مستشفى السادات يرفض الكشف عليهن.. ووكيل وزارة الصحة: إحالة ملفهن للنيابة العامة صورة أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الاستياء والغضب تخيم على 8 من الرائدات الريفيات بمدينة السادات، وذلك بسبب رفض مدير مستشفى السادات الكشف عليهن ومراعاتهن صحى، خاصة أنهم بعد دخولهن فى إضراب مفتوح عن الطعام والشراب منذ عدة أيام، وذلك لتضررهن من الدكتور فؤاد المليجى، مدير الإدارة الصحية بالسادات لقيامه بنقلهن نقلاً تعسفيًا من السادات إلى قرى الأخماس وأبو نشابة والخطاطبة، والتى تبعد عن مكان إقامتهن بالسادات بمسافة كبيرة.

وأكدت وفاء عبد العزيز أحد الرائدت الريفيات، أن مدير المستشفى رفض الكشف على إحدى زميلاتها رغم تدهور حالتها الصحية لإصابتها بمرض السكر.

وأضافت، أن مدير المستشفى يمنع أى لجنة قادمة من الوزارة من التحدث معهن عن مشاكلهن، التى تتلخص فى النقل التعسفى، مؤكدة أنه حضرت عدة لجان ومنعهم مدير المستشفى من الوصول إلينا بذريعة، أنه ليس لديه حالات إضراب.

وأشارت، إلى أن سبب دخولهن فى أضراب عن العمل هو تعسف مدير الإدارة الصحية معهن، ونقل إلى مكان بعيد عن مساكنهن بحوالى 40 كيلو مترًا، مؤكدة أن بعض الرائدات يعانين من أمراض صحية مزمنة، بالإضافة إلى تعرض بعضهن للتحرش أكثر من مرة، وتم عمل محاضر بالوقائع، وهى مسجلة بمركز السادات
ومن جانبها، أكدت الدكتورة هناء سرور، وكيلة وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أنه تمت إحالة ملف الرائدات الريفيات إلى النيابة، وذلك لانقطاعهن عن العمل بدون أى أسباب واضحة.

وأضافت هناء، أن الرائدات الريفيات لا ترغبن فى العمل، وإنما يفضلن الجلوس على مكاتبهن، مع العلم أن وزارة الصحة أعلنت تكثيف الحملات، خاصة بعد انتشار مرض أنفلونزا الطيور لمعرفته والحد من انتشاره.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة