وزير التنمية المحلية يشدد على إزالة التعديات على مجارى السيول فى بدايتها

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 10:19 ص
وزير التنمية المحلية يشدد على إزالة التعديات على مجارى السيول فى بدايتها اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية على المحافظين، لسرعة إزالة أية تعديات على مجارى السيول بمحافظاتهم فى بدايتها لسهولة ذلك وقبل تحولها لمكان إقامة لأفراد أو جهات.

وأضاف اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية فى بيان له اليوم، قال إن قانون الإدارة المحلية الجديد الذى يجرى الإعداد لإصداره سيتضمن مادة جديدة لتجريم البناء فى مخرات السيول، مؤكداً التنسيق مع وزارة الرى لتخفيف أية أضرار تنجم عن السيول، وتحويلها من نقمة إلى نعمة والاستفادة منها فى أغراض الزراعة .

وأشار اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية إلى أن المحافظات رفعت حالة الطوارئ القصوى استعداداً للسيول حيث تتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف العمليات الفرعية بالمحافظات النشرات والإنذارات التى تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتنبؤ بحالة الأمطار والسيول، إضافة إلى تحليل صور الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد والاستفادة منها فى الاستعداد المبكر للتنبؤ بالسيول قبل حدوثها .

وأكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية وضع خطة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والرى لرصد السيول، ومواجهة الأمطار الغزيرة بمحافظات البحر الأحمر وسيناء والصعيد والساحل الشمالى الغربى، حيث يتم معاينة السدود والخزانات التى تم إنشاؤها وتجهيز مجرى السيول والتأكد من سلامة الجسور.

وقال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، إن المحافظات المعرضة للسيول تقوم بتجهيز معسكرات للإيواء وتوفير وسائل إغاثة وتوفير كميات إضافية من مياه الشرب والتموين وتوفير مخزون استراتيجى من الأغذية، إضافة إلى الاستفادة من مياه السيول فى الزراعة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة