وزارة القوى العاملة "هتعلمك شغلانة وهتديك بدل انتقال"

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 12:30 ص
وزارة القوى العاملة "هتعلمك شغلانة وهتديك بدل انتقال" صورة أرشيفية
إعداد أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتيح وزارة القوى العاملة والهجرة للشباب الخريجين إمكانية التدريب بأحد مراكز التدريب التابعة لها، وذلك على فرص العمل التى يطلبها القطاع الخاص من حين لآخر.

بداية يجب أن تحدد موقفك هل تنوى العمل بشركات ومصانع القطاع الخاص أم تهدف من التدريب إلى إنشاء مشروع صغير أو متوسط فردى أو مع مجموعة من زملائك.

توجه إلى مديرية القوى العاملة بمحافظتك وتقدم إلى إدارة التدريب التى تتولى توجيهك إلى أقرب مركز تدريب أو توجهك لأسلوب التدريب المهنى المتبع بالمحافظة.

هناك العديد من البرامج التدريبية سريع - تحويلى – تدرج، اختر ما يناسبك من تلك البرامج وتعرف على الموضوعات التدريبية التى يحتويها البرنامج وهناك العديد من الورش بمختلف أنواعها بمراكز التدريب "الخراطة - السباكة - النجارة الحديثة - النقش والتطريز - اليامبو - الألوميتال - ميكانيكا وكهرباء السيارات - إصلاح وصيانة الدش والمحمول- إصلاح الأجهزة المنزلية - الخياطة والتطريز-التبريد والتكييف".

لا تحمل هموم الانتقال من وإلى مكان التدريب سيصرف لك بدل انتقال وتتحصل على شهادة بالدورة التدريبية التى تسهل عليك الحصول على شهادة قياس مستوى المهارة فى المهنة أو الحرفة وكذا ترخيص مزاولة المهنة.

هناك اتفاقات بين مراكز التدريب وبعض الصناديق والجمعيات الأهلية لتبنى مساعدتك فى إنشاء المشروع الخاص بك أو هناك قاعدة بيانات يتم تسجيلك بها كأحد المرشحين للحصول على الوظيفة المناسبة لتدريبك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة