وزارة الزراعة:تخريج دفعة جديدة من الأفارقة ببرنامج تمكين المرأة الريفية

الخميس، 25 ديسمبر 2014 05:35 م
وزارة الزراعة:تخريج دفعة جديدة من الأفارقة ببرنامج تمكين المرأة الريفية وزارة الزراعة أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل المركز المصرى الدولى للزراعة التابع لوزارة الزراعة، اليوم الخميس، بتخريج دفعة جديدة مكونة من 21 متدربا يمثلون 13 دولة أفريقية، ببرنامج (تمكين المرأة الريفية).

وتنفذ التدريبات إدارة البرامج المنتظمة بالمركز المصرى الدولى للزراعة بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، تحت رعاية الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

وذكرت وزارة الزراعة، فى بيان لها اليوم الخميس، أن البرنامج تضمن محاضرات نظرية متخصصة فى كيفية تمكين المرأة الريفية، خاصة المرأة المعيلة، ودورها فى التنمية الريفية، وحقوق المرأة من الناحية الصحية والتربوية والقانونية والاقتصادية، وأيضا تدريب المرأة على تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

كما تضمن البرنامج تدريبات عملية عن طريق زيارات ميدانية وجولات علمية شملت محافظات (الجيزة، الغربية، الفيوم)، بالإضافة إلى الزيارات السياحية المختلفة بمحافظتى القاهرة والجيزة، لإلقاء الضوء على أهم المعالم التاريخية والأثرية، وكذا التأكيد على مكانة مصر وحضارتها على مر العصور.

وحضر الحفل كلا من الدكتور مجدى مدكور، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية، ولفيف من المسئولين والخبراء بالقطاع الزراعى، كما شارك فى الحفل مجموعة من السفراء الممثلين عن وزارة الخارجية وأعضاء السلك الدبلوماسى للدول المختلفة المشاركة فى البرنامج، بالإضافة إلى أعضاء أسرة المركز المصرى الدولى للزراعة، برئاسة المهندس يحيى سيد مدير عام المركز، وقد تم تسليم الشهادات للمتدربين فى نهاية الحفل مع أخذ بعض الصور التذكارية.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة