إسبانيا واليونان يخسران السياح الروس لصالح مصر وتركيا

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 11:56 ص
إسبانيا واليونان يخسران السياح الروس لصالح مصر وتركيا سياح الروس فى مصر - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مايا وميدزى، المدير التنفيذى لرابطة مشغلى الجولات السياحية الروسية (ATOR)، أن السياح الروس فى عام 2015 سيختارون مصر وتركيا كواجهة للسياحة، كما سينخفض عدد السياح فى تايلاند بمقدار الثلث، حيث إن الروس يرفضون قضاء فصل الشتاء فى تايلاند بسبب انخفاض قيمة الروبل، بالإضافة إلى خسارة إسبانيا واليونان للسياح الروس.

ونقلت وكالة "ايتارتاس" الروسية للأنباء عن وميدزى، أن عدد السياح الروس الذين يختارون الاسترخاء فى الولايات المتحدة وأوروبا، انخفض بمقدار 10.7٪ واليونان وإسبانيا أكثر من 20٪، فى المقابل ارتفع عدد السياح الروس فى تركيا هذا العام بنسبة 30٪، وفى مصر بنسبة 10٪ وهذا الاتجاه سوف يستمر فى العام المقبل.

ووفقا لوميدزى فإن الفنادق فى تركيا ومصر قد أعلنت عن تقديم تخفيضات خاصة فى الأسعار بنسبة 20٪ من أجل جذب السياح الروس، مشيرة إلى أن الشركاء الأجانب يدعمون السوق السياحية الروسية، والتى هى الآن فى وضع صعب.

وأضافت وميدزى أن المصريين والأتراك قاموا بلقاء منظمى الرحلات السياحية الروسية واتفقوا على تقديم عروض خاصة للسياح الروس فى عطلة رأس السنة الجديدة، موضحة أن الشركاء يفعلون كل ما فى وسعهم للحفاظ على تدفق السياح الروس.

وأشارت وميدزى أنه على الرغم من الوضع الاقتصادى الصعب فإن مصر وتركيا أظهرها اتجاها إيجابيا فى جذب السياح من روسيا، مؤكدة أنه فى نهاية عام 2014 ارتفع عدد الروس الذين زاروا مصر بنسبة 10٪.

seaha26122014








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة