الصحف الأمريكية: منظمات المجتمع المدنى بمصر تستعد للفرار من البلاد.. منظمات إسلامية تناقش مع واشنطن حذفها من قائمة الإرهاب الإماراتية.. سوريون فارون من معسكرات تدريب داعش يكشفون وجها مأسويا آخر للصراع

السبت، 27 ديسمبر 2014 01:46 م
الصحف الأمريكية: منظمات المجتمع المدنى بمصر تستعد للفرار من البلاد.. منظمات إسلامية تناقش مع واشنطن حذفها من قائمة الإرهاب الإماراتية.. سوريون فارون من معسكرات تدريب داعش يكشفون وجها مأسويا آخر للصراع داعش
إعداد/ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:منظمات المجتمع المدنى فى مصر تستعد لحملة قمع والفرار من البلاد

واصلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية هجومها على مصر وقالت الصحيفة إن المدافعين عن حقوق المصريين والمنظمات غير الربحية، الرافضة للقانون الجديد الخاص بمنظمات المجتمع المدنى، تستعد لمواجهة حملة قمع والفرار من البلاد، على الرغم من أن مسئولى الحكومة يؤكدون أنه لا يوجد شىء يبعث الخوف.

نيويورك تايمز

وتشير الصحيفة إلى أن ذلك يعتمد إلى حد كبير على مدى تطبيق القضاء للقانون الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى، كأداة لمكافحة الإرهاب، لكن نشطاء حقوق الإنسان يعتبرون القانون الجديدة علامة على مواصلة الحملة التى تشنها الحكومة منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى.
وتقول راجية عمران، المحامية الحقوقية البارزة، إن جميع العاملين فى المجتمع المدنى لديهم حالة ذعر حيال القانون. وتشير الصحيفة إلى أن القانون الجديد يفرض عقوبة السجن المؤبد فى الجرائم التى تنطوى على المساس بالمصلحة الوطنية أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو الإخلال بالأمن والسلم العام، ويتعلق هذا بتلقى المنظمة أموال من الخارج.

وقالت وزير التضامن الاجتماعى غادة والى، فى مقابلة الأسبوع الماضى، إن السلطات القضائية أكدت لها أن القانون سوف يتم تطبيقه فقط على أولئك الذين يستخدمون التمويل الأجنبى فى هجمات أو أنشطة إرهابية وغيرها من الأنشطة التى تزعزع استقرار البلاد.


وول ستريت جورنال:صبية سوريون فارون من معسكرات تدريب داعش يكشفون وجها مأسويا آخر للصراع

نقلت الصحيفة عن صبية سوريين فارين من القتال مع تنظيم داعش، تفاصيل الدروس التى كانوا يخضعون لها للتدريب على الذبح واستخدام الأسلحة، فى معسكرات تدريب الأطفال الذين تصل أعمارهم إلى 8 أعوام.

وول ستريت جورنال

ويقول جمعة، صبى سورى يبلغ 17 عاما انضم للتنظيم الإرهابى العام الماضى، أنه كان يجلس فى دوائر من المتدربين لتلقى دروس فى كيفية ذبح الأعداء، وهى الدروس التى كانت تشمل أطفال تبلغ أعمارهم 8 أعوام.

ويضيف جمعة أن معلميهم أتوا بثلاث جنود سوريين أسرى وقاموا بإجبارهم على الركوع، ويقول الصبى: "كان الأمر مثل تعليمنا كيفية تقطيع البصل. عليه أن تقبض بجبهة الضحية ثم تشرح عنقه ببطء".

ويتابع أن تم إبلاغهم بأنه أولئك الذين يقطعون رأس الكفار يحصلون على الثواب والجزاء من الله، وتم اختيار عدد من الصغار للمشاركة فى عملية ذبح الجنود، ثم قام المعلمون بتوجيه أوامر للطلاب بالمرور حول الرءوس المقطوعة.

ومنذ ذلك الحين انشق جمعة الذى رفض الكشف عن اسمه كاملا، وفر مع عائلته إلى تركيا. وتقول وول ستريت جورنال، إن التحاق مئات الأطفال من الأولاد فى مثل هذه المعسكرات هو وجه مأسوى آخر من الحرب الأهلية، التى اندلعت قبل 4 سنوات فى سوريا، وتأثيرها الذى يشكل أزمة للشرق الأوسط لسنوات قادمة.


فوكس نيوز:منظمات إسلامية تناقش مع واشنطن حذفها من قائمة الإرهاب الإماراتية

قالت شبكة فوكس نيوز إن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما قضت الأسبوع الماضى، محاولة حذف أثنين من المنظمات الإسلامية العاملة فى الولايات المتحدة، من قائمة المنظمات الإرهابية التى أعلنتها مؤخرا الإمارات العربية المتحدة.

فوكس نيوز

وأوضحت الشبكة الإخبارية، على موقعها الإلكترونى، السبت، أن كلا من مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية والجمعية الأمريكية المسلمة، مدرجتان ضمن قاعدة بيانات "الأموال الإسلامية فى السياسات"، التى تقيس الإنفاق السياسى الغزير من قبل شخصيات على صلة بالجماعات الإسلامية.

وتشير إلى أنه وجد أن الجمعية الأمريكية المسلمة تعمل كواجهة لجماعة الإخوان المسلمين داخل الولايات المتحدة. وقد التقى ممثلون عن المنظمتين بمسئولين رفيعو المستوى من الإدارة الأمريكية قبل عيد الميلاد، بأيام قليلة، لمناقشة إدارجهم ضمن القائمة الرسمية التى أعدتها دولة الإمارات العربية المتحدة للمنظمات الإرهابية.

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت، منتصف نوفمبر الماضى، قائمة تضم 84 منظمة إرهابية حول العالم، من بينها جماعة الإخوان المسلمين ومنظمات إسلامية بارزة تعمل داخل الولايات المتحدة كمنظمات خيرية مما أثار غضب الكثير من هذه الجمعيات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة