خطة حكومية لتطوير المناطق غير المخططة.. اعرف التفاصيل

السبت، 13 يوليو 2024 08:00 ص
خطة حكومية لتطوير المناطق غير المخططة.. اعرف التفاصيل الدكتور مصطفى مدبولى - مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، في برنامجها التي يستمر لمدة 3 سنوات، تحت شعار عنوان "معًا نبني مستقبلًا مستدامًا"، والذي ألقى رئيس مجلس الوزراء بيانا بشأنه أمام مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الإثنين الماضي بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، رؤية لتطوير المناطق غير المخططة.

وأكدت الحكومة في برنامجها النجاح في الانتهاء من تطوير المناطق غير الآمنة والأولوية في الفترة المقبلة في تطوير المناطق غير المخططة وذلك من خلال زيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وتحسين جودةالهواء ومكافحة التلوث والتصحر بمختلف المناطق السكنية، استكمال تطوير المناطق غير المخططة القائمة حاليا. وخاصة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وربطها بالمدن الكبرى عبر محاور مرورية رئيسة.

وتشير الحكومة في خطتها إلب الحرص علي ضمان استمرار عدم ظهور مناطق غير مخططة جديدةوإتاحة الفرصة للمناطق على أطراف المدن للنمو بصورة مخططة وفي إطار قانوني، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني في تطوير هذه المناطق، خاصة في مجالات التنمية البشرية لسكانها.

ولفتت الحكومة إلي العمل على الارتقاء بخدمات التنمية العمرانية لتطبيق معايير تخطيط وتصميم وإدارة الخدمات المحلية (أسواق . مواقف - مناطق حرفية لتحقيق الاستدامة متعددة الأبعاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة