تغلبى على عرق النسا بنظام غذائى متوازن وأطعمة طبيعية

السبت، 27 ديسمبر 2014 08:09 م
تغلبى على عرق النسا بنظام غذائى متوازن وأطعمة طبيعية سيدة مريضة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرق النسا عصب وركى يوجد بطول كل فخذ ويمر بالأرداف نزولا إلى الفخذ والقدم والأصابع أيضا ويسبب آلاما هائلة فى أسفل الظهر والفخذين، مما يكون عائقا لك سيدتى لقيامك بمهامك اليومية والحياتية.

ويعتقد العلماء أن اتباع نظام غذائى متوازن والأطعمة الطبيعية يمكن أن تقلل من هذه المشكلة إلى حد ما، من خلال إرفاق بعض أنواع من الأطعمة المغذية التى تثرى حيوية الأعضاء والأنسجة والخلايا والأوتار وتعطى جسمك القدرة على محاربة الأمراض.

ونقدم لك مجموعة من الإرشادات المفيدة والنصائح للبعض الأطعمة والوجبات الطبيعية التى يمكنك تناولها فى منزلك لمكافحة مرض عرق النسا، ومن أجل التمتع بصحة أفضل، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.
الحمية الغذائية تساعدك على تهدئة التهابات عرق النسا
الحمية الغذائية تساعدك على تهدئة التهابات عرق النسا

عرق النسا ينطوى على الإحساس بالألم عند الحركة نتيجة الالتهابات، وإذا كنت تريدين حقا هدوء الألم والالتهاب يجب إجراء تغييرات إيجابية فى نظامك الغذائى وأسلوب حياتك أيضا، ولكن لا تتوقعين نتائج سريعة لأن الأغذية الطبيعية والنظام الغذائى السليم سوف يقوم بتهدئه تلك الالتهابات ببطء، ويستغرق ذلك أكثر من أسبوعين قبل أن تشعرين بأى تغييرات أو تحسن ملحوظ.
روتين غذائى سليم يتحكم  مستوى هرمون البروستاجلاندين المسيطر على الالتهاب
روتين غذائى سليم يتحكم مستوى هرمون البروستاجلاندين المسيطر على الالتهاب

2-روتين غذائى سليم يتحكم فى مستوى هرمون البروستاجلاندين المسيطر على الالتهاب

والتمسك بتناول وجبات صحية وروتين غذائى سليم، يجعل مستوى هرمون البروستاجلاندين المسئولة عن السيطرة على الالتهاب، يتغير ويقلل الالتهاب،واتباعك نظام غذائى صحى ومغذى يوفر الأحماض الدهنية الجيدة التى تعزز إنتاج هرمون البروستاجلاندين المضاد للالتهابات، لأن هذا النوع من الهرمون يساعد فى خفض الالتهابات فى الجسم.
الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تساعد فى الحد من تشنجات عرق النسا
الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تساعد فى الحد من تشنجات عرق النسا

3- الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تساعد فى الحد من تشنجات عرق النسا
تقع كثير من النساء فى حيرة بشأن الطعام المناسب أو غير الصالح للأكل إذا كانت مصابة بعرق النسا، لأن بعض الأطعمة يمكن أن تؤدى إلى تفاقم الحالة وتتسبب فى تدهورحالتك، وتعتبر الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تساعد فى السيطرة والحد من مثل هذه التشنجات.
الكالسيوم وفيتامين B12 يساعد فى السيطرة على عرق النسا
الكالسيوم وفيتامين B12 يساعد فى السيطرة على عرق النسا

4-الكالسيوم وفيتامين B12 يساعد فى السيطرة على عرق النسا
ينصح الأطباء عموما بتناول المزيد من الأغذية الغنية بالمغنيسيوم فى نظامهم الغذائى اليومي، كما أن هناك بعض الأطعمة مفيدة أيضا مثل السمك واللحوم والمأكولات البحرية والتفاح، كما يجب أن تكون الفاصوليا والبقول والمشمش والأرز البنى أيضا جزءا من وجباتك المنزلية، هذا ويساعد فيتامين B12 أيضا فى السيطرة على عرق النسا، من خلال أكل الكبد، والمحار، والجبن واللحوم الضأن التى تعتبر كلها مصادر غنية من فيتامين B12.
الشاى الأخضر يساعد فى مكافحة الأمراض والكركم والزنجبيل والثوم خيارات صحية وآمنة
الشاى الأخضر يساعد فى مكافحة الأمراض والكركم والزنجبيل والثوم خيارات صحية وآمنة

5-الشاى الأخضر يساعد فى مكافحة الأمراض والكركم والزنجبيل والثوم خيارات صحية وآمنة
ابدئى يومك مع فنجان من الشاى الأخضر لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التى تساعد فى مكافحة الأمراض ودرء الجذور الحرة، فضلا عن البدء فى استخدام بعض التوابل والأعشاب فى وجباتك اليومية مثل الكركم والزنجبيل والثوم التى تعتبر خيارات صحية وآمنة والتى يمكن استخدامها لأغراض الطهى فى عدة أطباق لذيذة، وتأكدى من تناول الأطعمة التى تحتوى على أوميغا 3 والأحماض الدهنية لجسمك.
الخضار والفواكه غنية بالألياف تساعد فى طرد السموم من نظامك الفسيولوجى
الخضار والفواكه غنية بالألياف تساعد فى طرد السموم من نظامك الفسيولوجى

6- الخضار والفواكه غنية بالألياف تساعد فى طرد السموم من نظامك الفسيولوجى

الخضار والفواكه غنية بالألياف تساعد فى منع الإمساك، وطرد السموم من نظامك الفسيولوجى، وتعطيك صحتك بالتأكيد دفعة إيجابية وتقلل الالتهاب، وتعتبر الأطعمة مثل البطاطا الحلوة، الكرنب، السبانخ، القرنبيط والطماطم مصادر غنية من فيتامين C، وبالتالى فهى جيدة للمريض الذى يعانى من عرق النسا، فضلا عن الحبوب التى تحتوى على الزيوت وفيتامين K، والذى يعتبر هو أيضا ضرورى للسيطرة على عرق النسا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة