حركة التحرير والعدالة بدارفور تتحول لحزب سياسى سودانى

الأحد، 28 ديسمبر 2014 07:11 م
حركة التحرير والعدالة بدارفور تتحول لحزب سياسى سودانى بحر إدريس أبو قردة الأمين السياسى لحركة التحرير
الخرطوم (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بحر إدريس أبو قردة الأمين السياسى لحركة التحرير والعدالة فى دارفور غرب السودان عن تحول الحركة رسميا إلى حزب سياسى يحمل اسم حزب التحرير والعدالة.

وقال فى منبر وكالة الانباء السودانية (سونا)الذى عقدته الحركة اليوم الاحد بقاعة الصداقة إن الحركة شرعت فعليا فى ترتيبات عملية لتنفيذ هذا التحول مشيرا إلى ان اتصالات قد تمت بمسجل الأحزاب السياسية ومفوضية الانتخابات بغرض الإخطار والتطبيق العملى لهذا التحول.

وأضاف أبوقردة قائلا إن الحركة أيضا قامت بإجراء اتصالات بالقوى السياسية بدأتها بحزب المؤتمر الوطنى وحزب المؤتمر الشعبى على أن تتواصل الاتصالات مع كافة القوى السياسية بما فيها الحركات الموقعة على اتفاق سلام دارفور.

وأكد أبوقردة دعم الحركة للاستحقاق الدستورى وقيام الانتخابات على أن تكون شفافة ونزيهة ومراقبة محليا وإقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن الحركة ستقوم بإرسال وفود إلى كافة ولايات السودان للتشاور مع قواعدها، كما أنها بصدد عمل الترتيبات اللازمة لعقد مؤتمرها العام الثانى والذى بموجبه سيتم تحديد وتسمية ممثلى الحزب على كافة مستويات الإنتخابات المقبلة

كان ممثلو الحكومة السودانية وحركة "التحرير والعدالة" والوساطة فى قطر قد وقعوا فى تموز/يوليو عام 2011 على الوثيقة النهائية لسلام دارفور.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة