بعد انسحابها من صفقة بسكو مصر..

"أبراج الإماراتية": السوق المصرى أكبر الأسواق الواعدة.. وسنظل نعمل به

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 10:44 ص
"أبراج الإماراتية": السوق المصرى أكبر الأسواق الواعدة.. وسنظل نعمل به صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت "مجموعة أبراج" الإماراتية أنها ستواصل العمل فى السوق المصرى، الذى تجده من أهم الأسواق الواعدة، وأنها تنظر بإيجابية للفرص المتاحة فى السوق المصرى، خصوصا فى القطاع الاستهلاكى.

وأعلنت الشركة تفاصيل انسحابها من صفقة بسكو مصر، التى أعلنت انسحابها من الصفقة اليوم، مؤكدة ـ "مجموعة أبراج" ـ أن عملية المزايدة التنافسية النزيهة والشّفافة والمُنظّمة على "بسكو مصر" تؤكد الاهتمام المتنامى للمستثمرين بالسوق المصرى، وقالت إنها تنظر بإيجابية للفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر بشكل عام، وعلى الأخص فرص النمو فى القطاع الاستهلاكى على المدى البعيد.

وتتوقع المجموعة أن تشهد مصر نشاطاً استثمارياً ملحوظاً خلال الأشهر القادمة، نظراً لمدى جاذبية هذا السوق وإمكانيات نموه الكبيرة، بالإضافة للتطورات الاقتصادية المُشجّعة التى شهدتها البلاد فى الفترة الأخيرة.

وأعلنت الشركة الاستثمارية العاملة فى أسواق النمو العالمية، اليوم، أنها قررت عدم مواصلة تقديم عروض شراء منافسة بشأن الاستحواذ على 100% من أسهم الشركة المصرية للأغذية ("بسكو مصر" أو "الشركة") المتخصصة فى تصنيع الكعك والبسكويت.

وكان آخر عرض شراء تقّدمت به "أبراج"، من خلال أحد صناديقها الاستثمارية، للاستحواذ على الشركة يوم 24 ديسمبر 2014، عندما رفعت السعر المعروض لشراء السهم الواحد إلى 88.09 جنيه، أى بسعر شراء إجمالى يصل إلى 1,013 مليون جنيه.

كما تضمنت بنود هذا العرض تخصيص أسهم بقيمة نحو 100 مليون جنيه لتطبيق برنامج طويل الأجل لإثابة وتحفيز العاملين بحيث يستفيد منه جميع العاملين بالشركة. وعقب تقديم هذا العرض، تقدمت الشركة المنافسة "كيلوج" بعرض شرائها المنافس متضمناً زيادة السعر المعروض إلى 89.86 جنيه للسهم الواحد.

وأكدت "أبراج" أن العاملين ومختلف الشركاء والأطراف المعنيين بـ "بسكو مصر" نجحوا فى تأسيس اسم تجارى متميز، وشركة تتمتع بإمكانات كبيرة للنمو فى المستقبل.

وقالت أبراج، إنها تتمنى لكل من "بسكو مصر" و"كيلوج" دوام النجاح، وتأمل أن تُوفّق "كيلوج"، عقب تنفيذ عرض الشراء الخاص بها بنجاح، فى المحافظة على تقدّم ونمو هذا الصرح الوطنى العظيم، وأن تواصل تنمية مهارات العاملين الذين كانوا وسيظلون أحد الأعمدة الرئيسية لنجاح "بسكو مصر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة