اختيار محمد طلعت قوميسيرا عاما للدورة الـ37 لـ"الفنون التشكيلية"

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 03:22 م
اختيار محمد طلعت قوميسيرا عاما للدورة الـ37 لـ"الفنون التشكيلية" الفنان محمد طلعت
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد عبدالغنى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية عن اختيار الفنان محمد طلعت قوميسيراً عاماً للدورة الـ37 للمعرض العام، والذى يعد الحدث الأهم والأكبر للفنانين التشكيليين المصريين فوق 35 عاماً.

افتتاح الدورة الـ37

ومن المقرر أن تفتتح هذه الدورة فى 26 إبريل المقبل بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية، وسوف يتم الإعلان عن شروط ومعايير الاشتراك فى هذه الدورة بداية الأسبوع المُقبل على الموقع الإلكترونى للقطاع.

أسباب اختيار طلعت

وذكرعبدالغنى، بحسبما نقل عنه بيان أن الاختيار يدعم توجه القطاع نحو تشجيع الكوادر الشابة وإعطائها الفرصة المناسبة لإثبات قدراتها الفنية والتنظيمية والإدارية"، مضيفا "يؤكد ذلك مصداقيتنا حين أعلننا منذ الوهلة الأولى لتولى مهام القطاع عن إستراتيجية جديدة تهتم بالشباب كرؤية حتمية لضمان الاستمرارية والاطمئنان على المستقبل، وفى خطوة جديدة نعطى فناناً شاباً مهمة الاضطلاع بتنظيم واحدة من أهم الفعاليات الفنية الكبرى والتى من خلالها يُمكن رسم ملامح المشهد التشكيلى الآنى فى مصر، وكلنا ثقة فى قدرة الشباب على إبهارنا وتقديم صورة مشرفة تليق بمكانة الفن التشكيلى المصرى وريادته وعطاء فنانيه على مر الأجيال".
عن القوميسير

محمد طلعت على من مواليد 1976، وحصل على ماجيستير من كلية التربية الفنية عام 2009 وهو مؤسس جاليرى مصر للفنون وله سبعة معارض خاصة والعديد من المشاركات الجماعية.

ومن بين المشاركات الجماعية للفنان وأهمها صالون الأعمال الفنية الصغيرة بمجمع الفنون، صالون الشباب من الدورة الـ12 حتى الدورة الـ17، بالإضافة إلى مشاركته فى المعرض العام بينالى بنجلاديش الدولى عام 2002 وبينالى سارسل للحفر بفرنسا عام 2005.

تاريخه المهنى

وكان طلعت قد كلف بتولى عضوية لجنه الفرز والاختيار بالمعرض العام عام 2006، ثم أصبح قوميسيرا لعدد من المعارض من بينها معرض "ماذا يحدث الآن؟"، "وجهات نظر عصرية"،"ليه لا؟".

وحصل طلعت على عدة جوائز، من بينها الجائزة الأولى (تصوير زيتى) فى صالون الشباب الـ13 عام 2001، وعلى العديد من شهادات التقدير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة