هاشم ربيع: المتحالفون مع الإخوان لن يشاركوا فى الانتخابات بشكل معلن

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 05:32 ص
هاشم ربيع: المتحالفون مع الإخوان لن يشاركوا فى الانتخابات بشكل معلن الدكتور عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن عددا من الأحزاب المتحالفة مع الإخوان تريد المشاركة فى البرلمان المقبل، ولكن لن يستطيعون المشاركة بقائمة انتخابية معلنة، نظرا لأن تحالفهم مع الجماعة ورطهم كثيرا مع الشعب المصرى.

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن النظام الانتخابى لن يتيح لهم المشاركة بشكل معلن فى الانتخابات، موضحا أن تلك الأحزاب التى تضم الوسط والوطن والبناء والتنمية يستطيعون تشكيل قائمة انتخابية، ولكن لن يستطيعوا أن يعلنوا أن تلك القائمة تابعة لهم، لأنها ستكون موصوفة بقائمة الإخوان وحلفائهم، ما يصعب عليهم أن يكون لهم قائمة مستقلة بهم.

وأشار نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن تلك الأحزاب لن تستطيع أن تشارك أحزاب أخرى مؤيدة لخارطة الطريق فى الانتخابات، نظرا لأن تلك الأحزاب محسوبة على الإخوان.

وأوضح نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن تلك الأحزاب سوف تعتمد على المقاعد الفردية، بحيث يدفعون بأعضاء يستطيعون طمس هويتهم الإخوانية، ويستطيعون جلب شعبية لهم للفوز بمقاعد فى البرلمان المقبل.



موضوعات متعلقة

تحالف الإخوان يصدر بيانا بذكرى مرور 500 يوم على فض رابعة يهاجم الجيش والشرطة

الإخوان"ميكس"كل شئ والعكس..تطلق الشائعات وتنفيها..أنصار الجماعة يزعمون وجود مبادرة جديدة ومجلسها بتركيا ينفى..جمال حشمت:لن نشارك فى شىء متعلق بخارطة الطريق..ومحمد العرابى:يطلقون أكاذيب يتمنون تحقيقها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة