تعرفى على أهم تطورات طفلك فى الشهر الأول

الخميس، 04 ديسمبر 2014 03:06 م
تعرفى على أهم تطورات طفلك فى الشهر الأول طفل حديث الولادة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد 9 أشهر من الحمل جاء طفلك إلى الحياة، وتدور تساؤلات فى ذهن كل أم حول تطور طفلها فى الشهر الأول وكيف يمكن أن تعده إلى الحياة.. وهنا نقدم لكِ كيفية تطور طفلك فى الشهر الأول وما الذى يستطيع فعله فى هذا الشهر وطريقة نومه وتطور حواسه ومواعيد رضاعته.

الطفل فى الشهر الأول بحسب موقع "New moms"، يولد ولديه مهارات فى السمع والبصر، حيث يفرح عندما يسمع الأصوات المرتفعة حوله أو عند سماع صوتك، والبصر لديه يكون محدودًا بمسافة 20 سم، وعندما تحملينه بين ذراعيك ينظر إلى وجهك، والبكاء يظل هو وسيلة التواصل الأولى لطفلك فى هذا الشهر.

وتكون لدى طفلك فى شهره الأول بعض ردود الفعل التلقائية والغريزية مثل: أن يفتح فمه لكى يرضع، وأن يتثاءب لكى يزيد كمية الهواء فى رئتيه أو يعطس لكى ينظف أنفه، وعند وضع الطفل على بطنه يقوم بحركات حبو تلقائية، وعند حمله بوضعية الوقوف سوف تلمس رجلاه الأرض كأنه يريد المشى.

ويمكنكِ أن تبدئين فى الحديث مع طفلك حديث الولادة، فهو يستطيع أن يسمعك ويجب أن تخلقى جوًا من التواصل معه منذ اليوم الأول لولادته.

وفى الشهر الأول يمكنكِ أن تقرئى كتابًا لطفلك قبل النوم وتقومى بعمل روتين يومى لنومه مثل عمل مساج له وحمام دافئ له قبل وقت النوم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة