السجن 4 سنوات لبائع كتب دانماركى أدين بالتحريض على الإرهاب

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 11:29 ص
السجن 4 سنوات لبائع كتب دانماركى أدين بالتحريض على الإرهاب صورة أرشيفية
كوبنهاجن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة دانماركية بسجن بائع كتب دانماركى يحمل أيضا الجنسية المغربية بالسجن أربع سنوات لإدانته بتأييد الإرهاب والتحريض عليه.

وقال محام دافع عن سام منصور إن كتاباته على فيسبوك مثل "نحن إرهابيون ونفتخر" هى من قبيل حرية التعبير وإنه فى ذلك مثل الرسامين الدانماركيين الذين سخروا من النبى محمد فى رسومهم عام 2005 وأثاروا غضب كثير من المسلمين وقيل وقتذاك إن ذلك ممارسة للحق فى حرية التعبير.

وفى مرافعته أمام المحكمة قال منصور "فقط استعملت الحقوق المدنية التى أعطاها لى المجتمع الدانماركى. " وأضاف أنه لم يتسبب فى أذى لأحد، لكن المحكمة التى أحيل إليها فى العاصمة كوبنهاجن رفضت دفاعه وأدانته فى وقت متأخر أمس الخميس بالتحريض المباشر على العنف والإرهاب.

ومن بين أقوال منصور الأخرى على فيسبوك "الجهاد فريضة". ونشر أيضا صورا استخدم فيها برنامج الفوتوشوب لرأس مقطوع لواحد من الرسامين لذين أساءوا للنبى محمد، وظهرت صورة الرأس المقطوع فى مرحاض يحيط بها لهب ودماء.

وسجن منصور ثلاث سنوات ونصف فى 2007 لإدانته بنفس التهمة. وطالب الادعاء فى القضية السابقة والقضية التى حكم فيها أمس الخميس بترحيله إلى بلاده الأصلية المغرب، وجلس منصور (54 عاما) هادئا خلال الجلسة وكان يبتسم بين الحين والآخر لمؤيدين له كانوا وراء حاجز من الزجاج.

وكان كثير من مؤيدى منصور مراهقين بلحى كثة وكانوا يلهون بهواتفهم الذكية ويمزحون مع حراس المحكمة. وكان من بين المؤيدين ست منتقبات.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة