بالصور.. الفنانة التشكيلية إسراء الشيخ تثبت بالرسم أن الطبيعة أنثى.. وتؤكد: أنا مغرمة بالشكل الخارجى لجسم المرأة.. و"مش شايفة إن البنات نص الدنيا لأنهم الدنيا كلها".. وتكشف: لم أدرس الرسم بشكل أكاديمى

السبت، 06 ديسمبر 2014 11:17 ص
بالصور.. الفنانة التشكيلية إسراء الشيخ تثبت بالرسم أن الطبيعة أنثى.. وتؤكد: أنا مغرمة بالشكل الخارجى لجسم المرأة.. و"مش شايفة إن البنات نص الدنيا لأنهم الدنيا كلها".. وتكشف: لم أدرس الرسم بشكل أكاديمى الفنانة إسراء الشيخ
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدلاً من التأكيد على أن "البنت ماهيش كمالة عدد"، أو الدندنة "أنا ببساطة نص الدنيا" تُصر "إسراء الشيخ" الفتاة العشرينية على أن "الطبيعة أصلاً أنثى" وتؤكد ذلك بسلسلة من اللوحات التى رسمتها بالفطرة فحسب، لأنها ترى أن غالبية الموجودات المحيطة بنا مستوحاة فى الأصل من جسد الأنثى.

الشجرة، الزهرية، الزجاجات والمصابيح وحتى فرشاة الرسم، والكمان كلها أثبتت "إسراء" بلوحاتها أن أصلها أنثى، وتقول "أنا مغرمة بالشكل الخارجى لجسم الأنثى، بمنحنياته التى أراها كلها فن، خاصة الجسم الـ skinny، وفى الوقت نفسه لاحظت أن كل شىء جميل فى حياتنا تقريبًا يحمل الشكل الخارجى العام لجسم الأنثى، لذا رسمت سلسلة لوحات "الطبيعة أنثى".

تضيف: "لا أهتم بالرسم من الجانب الفنى، إنما بالفكرة وأن أوصل إحساسى بشكل بسيط، وأحيانًا أعبر به عن أغنية، أتشبع بمودها بينما تتحرك يدى على الورق لترسم ما أشعر به، لكننى لم أدرسه بشكل أكاديمى أبدًا ولا حتى عن طريق اليوتيوب، كل رسوماتى بالفطرة وتطورى فيه أيضًا بالفطرة، حتى الظلال والألوان كلها بالاعتماد على عينى وإحساسى بالضوء".

ورغم تمسكها الكبير بأن ترسم بـ"الفطرة" إلا أن إسراء مستعدة للتخلى عن هذه الميزة، وأن تتلقى دراسات أكاديمية فى المستقبل، من أجل تحقيق حلمها، حيث قالت: "بحلم إنى أشتغل فى ديزنى فترة، بعدين أعمل شركة تنافسها.. بس أخلص كلية، عارفة إنى وقتها هضطر أدرس وآخد كورسات علشان كده بحاول أرسم كتير دلوقتى علشان يبقى عندى مخزون كتير من اللوحات دى فى المستقبل".

ترى إسراء أن كل شىء فى الحياة له تكوين جسم الأنثى
ترى إسراء أن كل شىء فى الحياة له تكوين جسم الأنثى

حتى السلم الموسيقى بشكل ما يشبه الأنثى
حتى السلم الموسيقى بشكل ما يشبه الأنثى

شعر الأنثى يرسم السماء
شعر الأنثى يرسم السماء

مزيج من الحروف العربية والرسم
مزيج من الحروف العربية والرسم

الشجرة أنثى
الشجرة أنثى

إحدى لوحات إسراء الشيخ
إحدى لوحات إسراء الشيخ

احدى اللوحات المميزة للفنانة إسراء الشيخ
احدى اللوحات المميزة للفنانة إسراء الشيخ












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة