مستشار المفتى: الأزهر وعلماؤه "حائط صد" فى وجه المتربصين بالدين والوطن

الأحد، 07 ديسمبر 2014 12:53 م
مستشار المفتى: الأزهر وعلماؤه "حائط صد" فى وجه المتربصين بالدين والوطن الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الديار المصرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الديار المصرية، أن الأزهر الشريف وعلماءه هم حائط الصد المنيع فى وجه المتربصين بالدين والوطن، منتقداً فى بيان له اليوم، تطاول البعض على وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان.

وبعد تقارير إعلامية زعمت انتماء الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، لجماعة الإخوان، قال مستشار المفتى فى بيانه: الحملة الشعواء التى تستهدف النيل من علماء الأزهر، لا تهدف التطاول على الأشخاص، وإنما تطاول على الأزهر ككل فى وقت مصر والعالم فى أمس الحاجة للأزهر وعلمائه".

وأضاف الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الديار المصرية : "التطاول على رجال الأزهر يصب فى صالح أجندة التطرف، لأن المتطرفين يسعون إلى التقليل من هيبة الأزهر فى نفوس العالم، لكن الأزهر سيظل قوياً بشيخه ووكيله وكل علمائه فى وجه كل من يريد زعزعة استقرار الوطن والمواطن".

وطالب الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الديار المصرية، وسائل الإعلام القيام بالدور المنوط بها فى استخدام خطاب إعلامى بناء، يراعى آداب وأخلاقيات الحوار، ويلتزم المصداقية، ويبتعد عن إشاعة الأكاذيب ـ على حد قوله ـ مشدداً على أنه من الأولى بالإعلاميين التركيز على قضايا البناء، والبعد عن كل ما من شأنه هدم المجتمع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة