وزيرة القوى العاملة على رأس القافلة السابعة لمشروع قناة السويس الجديدة.. 31"كرافان" للإعاشة والنوم مزودين بحمامات متنقلة وخزانات مياه و6500بطانية.. مهاب مميش:الملاحة لم تتوقف لحظة منذ أحداث ثورة يناير

الأحد، 07 ديسمبر 2014 07:19 م
وزيرة القوى العاملة على رأس القافلة السابعة لمشروع قناة السويس الجديدة.. 31"كرافان" للإعاشة والنوم مزودين بحمامات متنقلة وخزانات مياه و6500بطانية.. مهاب مميش:الملاحة لم تتوقف لحظة منذ أحداث ثورة يناير الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية، إن الدعم المُقدم من الوزارة للقافلة السابعة لمشروع قناة السويس يتمثل فى 6 أطنان مواد غذائية و2500 "ترنج" و1500 بطانية، بالإضافة إلى 5 آلاف بطانية مُقدمة من وزارة التضامن، 15 "كرافان" للإعاشة و5 دورات مياه مُقدمين من جمعية الأورمان، و3 دورات مياه من جمعية العلاقات الإنسانية، و5 كرافانات إعاشة و3 دورات مياه و22 سريرا كاملا من هيئة قناة السويس، على أن يسع الكرافان الواحد 22 شخصًا بالإضافة إلى 6 كرافانات لدورات المياه مزودة بحمامات متنقلة.

وأضافت ناهد عشرى أن الوزارة أمدت مشروع قناة السويس بالعمالة المطلوبة ممن تم تسجيل أسمائهم على الموقع الإلكترونى بالوزارة على المهن المطلوبة فى المرحلة الحالية من الحفر، وسوف تمد المشروع بجميع احتياجاته من العمالة فى مختلف التخصصات وفقًا لكل مرحلة تتطلبها.

وأكدت وزيرة القوى العاملة أن المشروع العملاق سوف يستوعب جميع التخصصات، وأن كل مرحلة تختلف عن الأخرى، ومن المقرر أن تساعد قاعدة البيانات الموجودة بالوزارة التى تتضمن أسماء وبيانات الذين قاموا بتسجيل أسمائهم بها على سرعة إيجاد العمالة المطلوبة فى الوقت المناسب.

يأتى ذلك خلال زيارتها، اليوم الأحد، لمشروع محور قناة السويس الجديد للمرة السابعة خلال 100 يوم، على رأس القافلة السابعة من إسهامات الوزارة التى يحتاجها عمال المشروع.

ورافقها خلال زيارتها لمحور قناة السويس اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، واللواء كامل الوزير نائب رئيس الهيئة الهندسية، والمشرف على مشروع الـ31 "كرافان".

وقدمت ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة، للعاملين بالمشروع خلال زيارتها 6 أطنان مواد تشمل: فول مدمس وتونة وسكر ومربى وحلاوة وزيت وسمن وصابون ومسحوق للغسيل ومكرونة ودقيق وبسكويت، فضلا عن 2500 ترنج، و22 سريرا كاملا، و500 كرتونة مياه معدنية وعصائر.

والتقت وزيرة القوى العاملة بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والذى أكد أن قناة السويس يعمل بها 25 ألف عامل جميعهم مصريون يديرونها بمنتهى الكفاءة، والقناة منذ أحداث يناير 2011 حتى الآن لم تتوقف الملاحة بها للحظة واحدة، وقد أمنتها القوات المسلحة برا وبحرا .

وأضاف الفريق مهاب مميش، أن كل الحروب السابقة انطلقت من قناة السويس، والمعركة القادمة معركة التنمية الشاملة ستنطلق من القناة أيضا، ودعا وزيرة القوى العاملة فى الزيارة القادمة لعرض خطة المشروع كاملة وفرص العمل المتاحة بالمشروع الجديد.

وقال الفريق مهاب مميش، إنه تم إعطاء إشارة بدء الحفر فى 5 أغسطس 2014، ثم أمر بعرض فيلم تسجيلى تحت عنوان "رئيس وشعب" عن إعطاء رئيس الجمهورية إشارة بدء الحفر لمشروع قناة السويس الجديدة .

وكانت الوزيرة قد بحثت مع اللواء أحمد القصاص، مُحافظ الإسماعيلية، تفعيل البروتوكول الموقع بين الوزارة والمحافظة فى الزيارة السابقة فى مجالات التشغيل والتدريب والسلامة والصحة المهنية، وتم مناقشة افتتاح مكاتب جديدة منها مكتب القصاصين الذى سيتم افتتاحه فى يناير 2015 بمقر المحافظة .

ومن جانبه، وجه اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، الشكر لوزيرة القوى العاملة والهجرة على دعمها الدائم وتواجدها للمرة السابعة للتواصل مع العاملين بذلك المشروع القومى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة