رئيس الوزراء فى الاحتفال بمئوية الإحصاء: الحكومة تطلق اليوم الإستراتيجية الجديدة لمكافحة الفساد.. والمشروعات ساهمت فى فتح باب رزق للشباب.. وزير التخطيط: معدل الفقر فى مصر ارتفع لـ26%

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 03:25 م
رئيس الوزراء فى الاحتفال بمئوية الإحصاء: الحكومة تطلق اليوم الإستراتيجية الجديدة لمكافحة الفساد.. والمشروعات ساهمت فى فتح باب رزق للشباب.. وزير التخطيط: معدل الفقر فى مصر ارتفع لـ26% رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب خلال الاحتفال بمرور 100 عام من الإحصاءات
كتبت مريم بدر الدين - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى، أن الاحتفال بمرور 100 عام من الإحصاءات فى مصر، يعنى أن بلدنا كانت رائدة فى هذا المجال منذ "عهد محمد على".

وأضاف المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خلال الاحتفالية التى نظمها، أمس الاثنين، الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بمشاركة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن الجهاز يرصد يوميا أسعار السلع بالأسواق، وهو ما يساعد الحكومة فى التعرف عن قرب على ما يحدث فى الشارع.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تبدى اهتماما كبيرا بمكافحة البطالة من خلال إقامة المشروعات الكبيرة التى تفتح أبواب رزق جديدة، موضحا أن البطالة حتى نهاية العام الماضى كانت ترتفع، لافتا إلى أن المؤشر الشهرى للبطالة أظهر انخفاض معدل البطالة، مما يؤكد جهود الحكومة للمحاولة لخفض معدلات البطالة.

وقال محلب، إن النمو السكانى من أهم التحديات الكبيرة التى تواجه مصر، لافتا إلى أن الدولة أعلنت عن إستراتيجية جديدة للسكان وهناك إرادة كبيرة وتصميم لتحقيقها، مؤكدا أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء سيكون له دور كبير فى هذه الإستراتيجية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن القيادة السياسية فى مصر مهتمة بالمساندة الكاملة لمتحدى الإعاقة لتقديم خدمة حقيقية يشعرون بها، مشيرا إلى أهمية وجود معلومات حقيقية عن كل فرد من أبنائنا من متحدى الإعاقة من حيث السن ونوع الإعاقة وأماكن إقامتهم حيث يمكننا تقديم خدمة حقيقية لهم.

وكشف أن الدولة ستطلق غدًا الثلاثاء، الإستراتيجية الجديدة لمكافحة الفساد تزامنا مع اليوم العالمى لمكافحة الفساد، قائلا: إن دولة بدون بوصلة كالاتجاه بدون بوصلة فى الصحراء، مشيرا إلى أن الحكومة لديها إستراتيجيات فى العديد من المجالات، وهو ما يؤكد أنها لديها رؤية واضحة فى تنفيذ متطلبات وتطلعات الشعب المصرى.

ومن جانبه أشار الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إلى أن معدل الفقر فى مصر ارتفع إلى 26.3٪ من إجمالى السكان فى مصر، مؤكدا أن الإحصاء يساعد الحكومة فى وضع الخطط لمحاربة الفقر فى مصر، وكذلك وضع السياسات الاقتصادية، لافتًا فى الوقت ذاته إلى أنه بدون إحصاء يصعب تحقيق أى سياسات منشودة.

وأكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط أنه فى الوقت ذاته أهمية الإحصائيات فى قياس مؤشر القضايا الاجتماعية والاقتصادية مثل معدل الفقر أو البطالة وغير ذلك من المؤشرات، مما يساهم فى الوصول إلى أهداف التنمية المنشودة.

وأضاف أشرف العربى وزير التخطيط، أن مصر تجاوزت مرحلة بالغة الصعوبة، مضيفا أن الحكومة تعد الآن إلى إستراتيجية مصر للتنمية 2030، لافتا إلى أنه يجب أن يكون حلما يلتف حوله المصريون.

وقال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن عملية التنمية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالإحصاءات، حيث إن قياس مدى نجاح الخطط التنموية يأتى من خلال البيانات والمؤشرات الإحصائية عن المتغيرات الديموجرافية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة