بعد إعلانه الترشح رسميًا.. "صباحى" يواجه تحديات كبيرة داخل "الإنقاذ" للحصول على دعمها فى انتخابات الرئاسة.. "الجبهة": لم يأخذ رأينا قبل إعلان ترشحه.. والوفد: أفكاره تختلف مع توجهات الحزب ويصعب دعمه

الثلاثاء، 11 فبراير 2014 02:29 م
بعد إعلانه الترشح رسميًا.. "صباحى" يواجه تحديات كبيرة داخل "الإنقاذ" للحصول على دعمها فى انتخابات الرئاسة.. "الجبهة": لم يأخذ رأينا قبل إعلان ترشحه.. والوفد: أفكاره تختلف مع توجهات الحزب ويصعب دعمه حمدين صباحى زعيم التيار الشعبى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حمدين صباحى، زعيم التيار الشعبى عن ترشحه رسمياً للرئاسة، وذلك بعد اجتماعيين متتالين، أحدهما لحملة مرشح ثورة والتى أعلنت دعمه، والآخر لمجلس أمناء التيار الشعبى الذى أعلن موافقته رسميا على ترشح صباحى.

فى البداية، قال حسام الخولى سكرتير مساعد حزب الوفد، إنه من الصعب جدا أن يدعم الحزب حمدين صباحى زعيم التيار الشعبى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، إذ أن صباحى له فكر وبرنامج اشتراكى، أما حزب الوفد فله توجه آخر تماما فهو حزب ليبرالى وسطى.

وأضاف الخولى، أن الوفد له موقف ثابت من الانتخابات الرئاسية المقبلة، فهو لم يعلن حتى الآن دعمه لأى مرشح، وإنما سينتظر حتى غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية ثم بعد ذلك سيدعو لعقد اجتماع لهيئته العليا بالكامل، وعلى إثر هذا الاجتماع سيتم مناقشة موقف الحزب من المرشح الذى يدعمه ويعلن عنه.

وفى الوقت الذى أعلن فيه زعيم التيار الشعبى وأحد أعضاء جبهة الإنقاذ الوطنى ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، أكد وحيد عبد المجيد المتحدث الرسمى لجبهة الإنقاذ الوطنى، أنه حتى الآن لم تحسم الجبهة موقفها من المرشح الرئاسى القادم.

وأضاف "عبد المجيد" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة لن تحسم موقفها سوى بعد غلق باب الترشح والإعلان عن أسماء المرشحين، وبعدها تقوم جبهة الإنقاذ الوطنى بدراسة كل برنامج مقدم من المرشحين للرئاسة، وعلى إثر هذا البرنامج ستحدد موقفها من المرشح الذى تدعمه فى الانتخابات القادمة.

وعن ترشح صباحى، قال عبد المجيد، إن من حق كل فرد فى مصر أن يترشح للرئاسة، ولكن موقفنا من دعمه لم يناقش حتى الآن، إذ أن موقف الجبهة محدد، وهو عدم اختيار مرشحها قبل غلق باب الانتخابات.

فيما قالت أميرة العادلى عضو جبهة الإنقاذ الوطنى، إن حمدين صباحى زعيم التيار الشعبى لم يأخذ رأى الجبهة قبل إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية، ولم يطرح فكرة ترشحه على جهة الإنقاذ الوطنى.

وأضافت "العادلى" أن الجبهة سيكون لها موقف من هذا الإعلان خلال اجتماعها المقبل، حيث ستناقش قضية إعلان حمدين صباحى لترشحه فى الانتخابات المقبلة.

وأكدت أن هناك اتجاهين داخل جبهة الإنقاذ الوطنى فهناك من يدعم المشير السيسى إذا ترشح للرئاسة، وهناك من يدعم ترشح صباحى، وفى النهاية فإن هناك اتفاقا حول وجود حالة من الاختلاف حول دعم مرشح بعينه، مضيفة أن كل حزب سيقوم بترشيح من يراه مناسبا دون أى يكون هناك خلافا بين أحزاب الجبهة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة