مسئول لبنانى : ترشحى لرئاسة البلاد هدفه حماية مؤسسات الدولة

الجمعة، 23 مايو 2014 06:46 م
مسئول لبنانى : ترشحى لرئاسة البلاد هدفه حماية مؤسسات الدولة الرئيس اللبنانى ميشال سليمان
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب اللبنانى هنرى حلو المرشح لرئاسة لبنان عن جبهة النضال الوطنى الذى يتزعمها وليد جنبلاط أن ترشحه للرئاسة ليس نابعا من مصلحة شخصية للالقاب والمناصب والمصالح، بل لأنه سيعمل جاهدا لحماية مؤسسات الدولة التى تحمى لبنان.

وقال حلو ـ عقب لقائه اليوم رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر ـ " إن لبنان اليوم بحاجة إلى رئيس يقبل به الجميع ولا يشكل تحديا لأحد ، رئيس يريد الحوار مع الجميع ، والمشهد الذى نعيشه اليوم من خلال الإصطفافات الحاصلة على الساحة اللبنانية، لن ينتج رئيسا للبنان ، الرئيس اللبنانى لن يصل إلى بعبدا إلا من خلال الحوار".

وعما إذا كان الفراغ فى رئاسة الجمهورية سيطول " لا معطيات لدى ولكنى بطبعى متفائل ، هناك من ينتظر ماذا سيحدث بين الولايات المتحدة وإيران والمملكة العربية السعودية ، أقول لمن ينتظر ما ستؤول إليه المفاوضات التى لم تبدأ رسميا بعد ، أنها قد تستمر سنوات ، فهل نعول عليها لننقذ بلدنا ونملأ الفراغ الذى سيضر كثيرا بلبنان إذا حصل وإذا طال ، علينا العودة جميعا للبننة الإستحقاق الرئاسى من خلال إتفاقنا من أجل لبنان وليس من أجل مصالح شخصية ، لدينا 48 ساعة فقط لإنتخاب جامع لكل اللبنانيين" . (قبل نهاية ولاية الرئيس اللبنانى ميشال سليمان).

وحول إستمراره فى الترشح ، قال "ما زلت مرشحا لأنى أؤمن بأنى أستطيع أن أجمع الكل والتحاور مع الجميع ، وأنا كنت وما زلت فاتحا يدى وقلبى للجميع ودون إستثناء".

وعما إذا كان ترشيحه قطع الطريق أمام وصول الدكتور سمير جعجع منذ الجلسة الأولى للانتخاب ، قال " سمعنا كثيرا كلاما كهذا ، وما أريد قوله هو أنى مرشح وطنى ولكل اللبنانيين ومرشح الحوار والإعتدال والإنفتاح، وأنا منذ بداية ترشيحى بكل وضوح أعلنت أننى أترشح ضد الفراغ وخطره".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة