وزارة العمل السعودية تمنع عمل النساء قبل 9 صباحاً وبعد 11 مساءً

الخميس، 29 مايو 2014 06:45 م
وزارة العمل السعودية تمنع عمل النساء قبل 9 صباحاً وبعد 11 مساءً صورة أرشيفية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت وزارة العمل السعودية ساعات العمل للنساء بين 9 صباحا و11 مساء بهدف ألا يعملن فى وقت مبكر جدا أو فى وقت تكون الشوارع فيه خاوية.وقالت الوزارة أنها حثت رجال الأعمال على أن يوظفوا النساء السعوديات فى محلات تجارية تقدم خدماتها للنساء فقط.

ووجد القانون الجديد ترحابا كبيرا من قبل النساء والرجال لأنه يساعد على زيادة توظيف طالبات العمل السعوديات كما أنه يساعد النساء على العمل دون أن تواجهن أية عوائق إضافة إلى أنه سيشجع النساء السعوديات على العمل لمساعدة عائلاتهم.

وطالب استطلاع رأى يعد الأوسع على مستوى المملكة أعده مركز السيدة خديجة بنت خويلد التابع لغرفة تجارة وصناعة جدة، والذى ترأس مجلس إدارته الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز ابنة العاهل السعودى "بضرورة تعيين المرأة فى مناصب قيادية مثل وزيرة ودبلوماسية.

وطالب الاستطلاع والذى شارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف مشارك ومشاركة بتوفير فرص وظيفية للمرأة السعودية فى مجالات عمل مختلفة منها:مدربة رياضية للنوادى الرياضية النسائية وفى المناصب الإدارية القيادية فى القطاع الخاص وفى المحاكم الشرعية، وفى قطاع التمريض والصيدلة.

تجدر الإشارة إلى أنّ المرأة السعودية استطاعت أن تحتل مناصب قيادية عدة مثل منصب نائب وزير التعليم الذى تشغله نورة الفايز لأول مرة فى تاريخ السعودية، كما يضم مجلس الشورى فى عضويته 30 امرأة من اصل 150 عضوا .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة