برلمانى يمنى: قرار سحب الثقة من الحكومة لخدمة الشعب

الإثنين، 02 يونيو 2014 10:29 ص
برلمانى يمنى: قرار سحب الثقة من الحكومة لخدمة الشعب عبد ربه هادى منصور الرئيس اليمنى
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد برلمانى يمنى أن قرار سحب الثقة من الحكومة وتشكيل حكومة جديدة، والذى أقرت رؤساء الكتل البرلمانية فى اجتماعها أمس تفويض الرئيس هادى منصور فى تنفيذه، يهدف إلى خدمة الشعب اليمنى ووضع حلول للأزمات التى تعصف به.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر سلطان البركانى - فى تصريحات لصحيفة (عكاظ) السعودية اليوم الاثنين - "رفعنا رسالة لتغيير الحكومة وتشكيل حكومة جديدة بناء على نتائج الاستجواب وقرار البرلمان قبل أسبوعين من المهلة، لوضع حلول للأزمات الاقتصادية والأمنية التى تعصف باليمن". وأوضح أن البرلمان طلب أن تكون الحكومة الجديدة حكومة كفاءات، ولا تضم أنصار الحوثى.

من جهة أخرى، أكد مصدر عسكرى مسئول فى قيادة المنطقة العسكرية السادسة بمحافظة عمران أن الحوثى تكبد خسائر فادحة مع أن الجيش لم يبدأ معركته مع الحوثى حتى اللحظة ومن يخوض الحرب هم القبائل، نافيا ما أثير عن إصابة قائد المنطقة العسكرية بجروح.

وقال المصدر لصحيفة (عكاظ) إن "هناك قتلى بأعداد كبيرة تتجاوز المائة فى صفوف الحوثي، والجيش لم يخوض معارك معه بعد، بل يكتفى فقط بالدفاع عن مواقع تتعرض لهجوم أحيانا من قبل الحوثى فى إطار مساعيه لاستفزاز قوات الجيش".

وأضاف أن "ما أثير عن لجنة وساطة فلا وجود لها حتى الآن ولم تصل المنطقة والاشتباكات بين القبائل والحوثيين مستمرة ونأمل من جميع أطراف النزاع أن تعى أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار"، محذرا الحوثى من الاستمرار فى استفزاز قوات اللواء الذى ما زال محايدا بموقفه.

وكشف المصدر عن وجود مسلحين أجانب فى صفوف الحوثي، بينهم قيادات إيرانية ومن حزب الله، استقدمهم الحوثى فى الأيام الأخيرة.

من ناحية أخرى، أكد مصدر أمنى يمنى أن مسلحين مجهولين هاجموا سيارة تقل مسجونين فى بلدة الجليلة بمحافظة الضالع جنوب اليمن.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة