وقفة أمام منزل رئيس اليمن تطالب برفع حصار الحوثيين عن محافظة عمران

السبت، 21 يونيو 2014 01:36 م
وقفة أمام منزل رئيس اليمن تطالب برفع حصار الحوثيين عن محافظة عمران عبد ربه منصور هادى
صنعاء ـ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المئات من أبناء محافظة عمران شمالى اليمن، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس عبد ربه منصور هادى، يطالبونه فيها بالتدخل السريع لحماية المواطنين فى المحافظة ورفع حصار جماعة الحوثى عنها.

وطالب المشاركون فى الوقفة من خلال بيان وزعوه، الدولة بـ "بسط نفوذها على كل أراضيها وعدم السماح لأى جماعة متمردة أو عصابة مسلحة بالاعتداء على حياتهم أو التدخل فى شؤونهم".

ودعا البيان إلى النظر لـ "الوضع الإنسانى المأساوى الذى تعيشه المحافظة بفعل الحرب والحصار، وما شهدته من دمار وقتل وجرح المئات من المدنيين والأبرياء".

ولفت بيان الوقفة إلى قيام نقاط جماعة الحوثى باعتقالات يومية بحق أبناء المحافظة من خلال نقاطهم "الخارجة عن القانون"، مشيرا إلى قيام الحوثيين بـ "تفجير عدد من المنازل والمدارس واحتلال الممتلكات العامة والخاصة وتهجير المواطنين من مساكنهم".

وأشار إلى "مساندة أبناء عمران لجهود المؤسسة الأمنية والعسكرية فى فرض الأمن والقانون فى المحافظة، ومواجهة الأعمال الإرهابية والتخريبية التى تستهدف المواطنين ومصالحهم وممتلكاتهم".
وتدور مواجهات منذ أسابيع بين مسلحى الحوثى وقوات تابعة للجيش فى عمران، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق فى المحافظة بقوة السلاح، وأسفرت الاشتباكات عن وقوع عشرات القتلى من الجانبين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة