بعد تحقيق "اليوم السابع" عن تدنى دخول المعاشات.. وزيرة التضامن: مجلس الوزراء أرسل مذكرة إلى رئاسة الجمهورية لزيادة المعاشات المبكرة.. وتطبيق صرف علاوة 10% أول يوليو

الإثنين، 23 يونيو 2014 03:58 م
بعد تحقيق "اليوم السابع" عن تدنى دخول المعاشات.. وزيرة التضامن: مجلس الوزراء أرسل مذكرة إلى رئاسة الجمهورية لزيادة المعاشات المبكرة.. وتطبيق صرف علاوة 10% أول يوليو جانب من المؤتمر
كتب مدحت وهبة - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول رد فعل حول ما نشره "اليوم السابع" حول تضرر أصحاب المعاشات من تدنى دخولهم، وعدم التزام الحكومة بتنفيذ وعودها لزياده المعاشات أول مايو المقبل، أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مجلس الوزراء قام بإرسال المذكرة الخاصة بتعديل قانون المعاشات المبكرة إلى رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، تمهيدًا لصدور قرار من الرئيس السيسى لبدء صرف الزياده المقررة لأصحاب المعاشات المبكرة، بعد موافقة مجلس الوزراء.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات لـ "اليوم السابع" خلال انعقاد المؤتمر الصحفى، للإعلان عن معايير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، أنه بمجرد صدور قرار من الرئاسة، سيتم صرف الزياده المقررة لأصحاب المعاشات بأثر رجعى من شهر يوليو عام 2013، وأضافت "والى"، أنه سيتم تطبيق علاوة الـ10% للمعاشات أول يوليو المقبل، وذلك على المعاش الشامل، لافتة إلى أنه يتم حاليًا دراسة كيفية تحديد الحد الأدنى للمعاشات مع ممثلى أصحاب المعاشات، لافتة إلى أن وجود خمسة بدائل تم طرحها خلال ورشة العمل السابقة، وأنه سيتم استكمال وررش العمل للخروج بتصورات ومقترحات يمكن تنفيذها.

وأوضحت خلال انعقاد المؤتمر الصحفى للإعلان عن المعايير الجديدة لدور الرعاية الاجتماعية، أنه سيتم تكثيف الزيارات والمتابعة، خلال الفترة المقبلة، ومحاسبة المقصرين فى رعاية وحماية الأطفال المقيمين فيها.

فيما أعلنت الوزيرة عن وضع معايير جديدة لدور الرعاية الاجتماعية، ومنها البنية التحتية وتدريب وتأهيل القائمين على هذه الدور لحماية الأطفال، قائلا: "لا يوجد اهتمام برفع كفاءة العاملين، وكذلك عدم وجود تدريبات لهم لتأهيلهم للعمل بشكل جيد"، إضافة إلى أنه سيتم تحسين الخدمة المقدمة فى هذه الدور مع توفير الاعتمادات اللازمة، موضحة أنه سيتم تكثيف المتابعات الميدانية والزيارات لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، اعتبارًا من أول شهر يوليو المقبل مع تدريب العاملين فى المديريات على هذه المعايير، قائلة: "سيكون هناك حساب عسير للمقصرين".



























موضوعات متعلقة:


وزيرة التضامن: تطبيق علاوة الـ10% للمعاشات اعتبارا من أول يوليو

"الوزراء" يرسل مذكرة إلى رئاسة الجمهورية لزيادة المعاشات المبكرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة