زيت السمك والزيتون والمكسرات دهون استثنائية تفيدك دون أضرار

الإثنين، 14 يوليو 2014 11:00 م
زيت السمك والزيتون والمكسرات دهون استثنائية تفيدك دون أضرار صورة ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدى عقود، نصح خبراء الصحة بتقليص الدهون الغذائية وإختيار الأطعمة المنخفضة والخالية من الدهون لإنقاص الوزن وتعزيز الصحة العامة، ومنذ عام 1970، أكد خبراء التغذية أن أفضل طريقة لتجنب أضرار الدهون هو عدم تناولها.

ولكن مؤخرا اتضح أن هذا غير صحيح، حيث أظهرت أحدث الدراسات الغذائية أن الدهون ليست هى الشر الغذائى الكبير كما كنا نعتقد سابقاً، ونشر موقع “Newsmax Health” نتائج الدراسة الجديدة التى أكدت أن كل الدهون ليست متساوية مع بعضها البعض، بل بعضها جيدة بالنسبة لنا, وأن السبب الحقيقى للسمنة هو تناول السكر، وارتفاع الكربوهيدرات المكررة، والأطعمة المصنعة وكثير منها تحمل مسميات قليلة الدسم.

وأوضح ريتشارد شتاين، دكتوراه فى الطب، طبيب القلب فى المركز الطبى “Langone” من جامعة نيويورك، أن هناك بعض الدهون التى ينبغى لنا أن نتجنبها بطبيعة الحال، مثل الدهون غير المشبعة التى تعمل على تخثر الشرايين فى السلع المخبوزة وتلك الموجودة فى الأطعمة المقلية، ولكن من الصحيح أيضا أن بعض الأطعمة الدهنية ضرورية لصحتنا، مثل المواد الغذائية لحمية البحر الأبيض المتوسط الصحية للقلب، بما فى ذلك زيت الزيتون والمكسرات والأسماك.

وأضاف شتاين أنه من الواضح أن الدهون الموجودة فى زيت السمك والدهون النباتية والمكسرات لا يعتقد أنها تعزز تصلب الشرايين أو مرض القلب، تكون وقائية فى بعض الأحيان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة