"الخارجية بغزة": حكومة التوافق تتجاهل معاناة القطاع الناجمة عن الحصار

الخميس، 03 يوليو 2014 01:02 م
"الخارجية بغزة": حكومة التوافق تتجاهل معاناة القطاع الناجمة عن الحصار وكيل وزارة الخارجية فى غزة غازى حمد
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر وكيل وزارة الخارجية فى غزة غازى حمد أن حكومة التوافق الوطنى برئاسة الدكتور رامى الحمد الله لا تقوم بواجبها تجاه قطاع غزة والمعاناة التى يعانى منها بفعل الحصار والاعتداءات الإسرائيلية.

وقال حمد وهو قيادى فى حماس فى مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم إن "قطاع غزة يتعرض لخطر شديد وحالة فراغ وحكومة الوفاق لا تبالى بما يحدث فيه" وأضاف:توقعنا أن تتعامل الحكومة بايجابية مع القطاع ولكن ذلك لم يحدث حتى الان".

وتساءل: لماذا لم يتواصل الحكومة برام الله حتى اللحظة مع وزاراتهم فى غزة رغم مرور أكثر من شهر على تشكيل الحكومة؟..كيف لرئيس الوزراء ووزير الداخلية رامى الحمد الله ألا يتواصل مع غزة التى تعانى الحصار ومشكلات والقصف الإسرائيلى المستمر؟"، وقال "هناك مشاكل كثيرة فى الأمن والصحة التعليم والموظفين".

وحذر حمد من أن تجاهل حكومة التوافق لغزة ينذر بفراغ إدارى وأمنى ويعمق الانقسام بين شطرى الوطن.مشيرا إلى أن الحكومة لم تقم بصرف أى نفقات تشغيلية للوزارات فى غزة كى تقوم بأعمالها اليومية.

وأكد أن حكومة التوافق الخطوة الأولى والأهم على طريق إنهاء الانقسام وأنها مسئولة عن رواتب الموظفين فى غزة لأنها حكومة كل الفلسطينيين.

وطالب حمد الرئيس محمود عباس بالتحرك العاجل والإيعاز لحكومة التوافق بممارسة عملها بصورة جيدة، وتكثيف جهودها لدعم غزة واقتصادها والتحرك لتخفيف الحصار الإسرائيلى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة