كلينتون تصف ميركل بأعظم قادة أوروبا و تطالب بالحسم مع بوتين

الأحد، 06 يوليو 2014 04:15 م
كلينتون تصف ميركل بأعظم قادة أوروبا و تطالب بالحسم مع بوتين وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون خلال زيارة لها إلى برلين اليوم الأحد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنها "أعظم قادة أوروبا".

وأضافت كلينتون أن الوقت قد حان لانتخاب إمرأة على رأس السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية من دون أن تؤكد بأنها ستسعى لأن تكون هي تلك المرأة.

وقالت كلينتون في مقابلة مع صحيفة( بيلد أم زونتاج) الألمانية "أعتقد أننا مستعدون لكي تأتي أمرأة وتكسر هذا الحاجز." مشيرة إلى أنها ستقرر ما إذا كانت سترشح نفسها لمنصب الرئاسة عند نهاية هذا العام أو في وقت مبكر من العام المقبل."

واعربت عن تقديرها لقيادة المستشارة الألمانية اوروبا خلال أزمة ديون منطقة اليورو وقالت "اقول في الكتاب إنها أعظم قائد في أوروبا وأعتقد أنها قائد عظيم على مستوى العالم. لقد حملت أوروبا على كتفيها وهذا ليس بالأمر السهل."

طالبت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون الغرب بتصرف حازم تجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأزمة الأوكرانية.

وفي إشارة إلى ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، قالت كلينتون:"علينا ألا نسمح لزعيم سياسي بأن يعيد ترسيم حدود أوروبا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية".

وعن بوتين قالت كلينتون المرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة في 2016:"أعتقد أنه يمكن أن يكون خطيرا، فرجل مثل بوتين يذهب دائما إلى الحدود".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة