الإعلان عن تأسيس حزب يمينى جديد لمواجهة حزب العدالة والتنمية بتركيا

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 11:05 ص
الإعلان عن تأسيس حزب يمينى جديد لمواجهة حزب العدالة والتنمية بتركيا رئيس وزراء تركيا أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلن اليوم الثلاثاء عن تشكيل حزب يمينى جديد تحت اسم الحزب المركزى لمواجهة حزب العدالة والتنمية ، ويترأس الحزب البرفيسور عبد الرحمن قارصلى، وهو من المقربين للداعية الإسلامى فتح الله جولن، وستتضمن فلسفة الحزب "الحقوق المطلقة والعدالة بدلا من الظلم والتعسف ، والطمأنينة والسلام بدلا من الخوف وانعدام الأمان ، والشفافية والنزاهة بدلا من الفساد والسرقة".

وذكرت صحيفة راديكال التركية اليوم الثلاثاء أن الإعلان عن تأسيس الحزب الجديد يتزامن مع الفترة التى تصاعد فيها التوتر بين حكومة العدالة والتنمية بزعامة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان والداعية الإسلامى جولن ، وسينضم للحزب الجديد النواب الذين تقدموا باستقالاتهم فى الآونة الأخيرة من الحزب الحاكم فى عموم المدن التركية.

وأشارت مصادر مقربة من الحزب الجديد إلى أن تأسيس الحزب الجديد يأتى قبل فترة قصيرة من الانتخابات الرئاسية سيؤثر بلا شك بالسلب على أصوات الحزب الحاكم بشكل عام وأصوات أردوغان بشكل خاص فى الانتخابات الرئاسية.

وأكدت معلومات واردة للصحيفة أن حزب العدالة والتنمية سيشهد فى الفترة القليلة القادمة استقالات متتالية وجماعية بعد الإعلان عن تشكيل الحزب المركزى التابع للداعية جولن ، وأن الأسماء التى ستمنع من الترشح للانتخابات البرلمانية من الحزب الحاكم وفقا للائحة الداخلية لانقضاء ثلاث دورات برلمانية فقط ستنضم إلى الحزب الجديد.

يذكر أن قارصلى قد ولد فى مدينة آرضروم وهو متخرج من كلية الحقوق بجامعة اسطنبول فى عام 1980 وأنهى دراسته العليا فى نفس الجامعة ، وعمل محاميا لفترة قصيرة أصبح عضوا بالهيئة التدريسية فى العديد من الجامعات والمعاهد والأوقاف كأستاذ وله العديد من المؤلفات وحصل على درجة برفيسور فى عام 2012.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة