وزير الصحة يعلن أسماء أعضاء البعثة الطبية المصرية للحج

الخميس، 14 أغسطس 2014 02:49 م
وزير الصحة يعلن أسماء أعضاء البعثة الطبية المصرية للحج عادل عدوى وزير الصحة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر وزير الصحة والسكان الدكتور عادل العدوى مستشفى معهد ناصر منذ قليل، بعد افتتاحه القرعة العلنية لاختيار أعضاء البعثة الطبية المصرية لحج هذا العام 2014.

وقال الوزير موجها حديثه لأعضاء البعثة، ربنا يتقبل دعاءكم ويكتب لكم جميعا حج البيت، وإن شاء الله تكون قرعة موفقة ومن لم يصبه الدور يدعو الله أن يصبه الدور العام القادم، وإن شاء الله تكون قرعة موفقة".

قال وزير الصحة، إنه تم إيفاد لجنة إلى المملكة العربية السعودية للإعداد للبعثة وتجهيز العيادات، كما تم تشكيل لجنة للإعداد للبعثة تضم فى عضويتها كافة القطاعات المعنية، إضافة إلى تحديد كميات الأدوية والمستلزمات المطلوبة وشحنها إلى أراضى المملكة العربية السعودية قبل سفر البعثة.

وتابع، كما سيتم توعية الحجاج من خلال وسائل الإعلام عن الإرشادات الصحية والوقائية اللازمة قبل موسم الحج، إضافة إلى عمل نشرات متضمنة توعية صحية وعناوين وتليفونات العيادات وإرسالها إلى الجهات المنفذة للحج ومنافذ الحجر الصحى بالموانئ، لتوزيعها على الحجاج قبل السفر.

أسماء أخصائيى العظام الذين فازوا فى القرعة وعددهم ستة أطباء هم:

1ـ علاء سعيد بكرى محمد شمال سيناء مديرية الشئون الصحية.
2ـ محمد يحيى زكريا محمود عبد العال أسيوط مستشفى الإيمان.

3ـ محمود عمر عبد العزيز عوض مستشفى الأقصر العام.
4ـ رضا جابر عبد العزيز أبو الهدى مستشفى دمياط التخصصى.
5ـ محمد متولى سيد أحمد المراكبى مستشفى المطرية التعليمى.
6ـ أسامة مصطفى حسن محمد مستشفى دار السلام العام.

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى، يستكمل حاليا القرعة، وبرفقته الدكتور حسام الخطيب رئيس البعثة الطبية ورئيس قطاع الصحة بالقاهرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة