رئيس مجلس إدارة وبريات سمنود يتقدم باستقالته بعد فشل حل أزمة العمال

الجمعة، 15 أغسطس 2014 03:19 م
رئيس مجلس إدارة وبريات سمنود يتقدم باستقالته بعد فشل حل أزمة العمال عمال وبريات سمنود - أرشيفية
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المهندس أحمد ماهر، رئيس مجلس إدارة شركة وبريات سمنود، باستقالته لوكيل وزارة القوى العاملة محمد الصباغ، وبحضور عدد من العمال بعد فشل اجتماع مجلس الإدارة الذى عقد بمقر بنك الاستثمار القومى لحل أزمة العاملين بالشركة.

وجاء ذلك بعد إصرار مجلس الإدارة على صرف شهر سبتمبر وأكتوبر من الأجور المتغيرة وشهر مارس وإبريل من الأجر الأساسى على ثلاث دفعات مع تشغيل الشركة وجميع العاملين على الأجر الأساسى فقط، على أن يحصل العامل على 35% من أجره فقط واحتساب 25% من الأجر المتغير مع بداية السنة المالية لعام 2015.

ووصف مهران فراج، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، مجلس الإدارة بأنه "ذبح العمال بدم بارد"، وقام بتشريد 1300 أسرة، بعد رفضه صرف أجور العمال المتغيرة من شهر سبتمبر 2013 على الأجر المتغير ومن شهر إبريل على الأجور المتغيرة والأساسى حتى الآن، مما دفع العمال لرفض هذه القرارات نهائيا.

وتساءل "فراج" هل يعقل أن يعمل شخص بـ35% من أجره مع حرمانه من الأجور المتغيرة بالمخالفة لقانون العمل والأعراف الدولية"، مطالباً الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، بالتدخل لحل الأزمة.

على الجانب الآخر قرر العمال المبيت بالشركة ونصب الخيام وعدم المغادرة لحين الاستجابة لمطالبهم، بينما أرسل وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية استقالة رئيس شركة الوبريات لوزيرة القوى العاملة الدكتورة ناهد العشرى، بعد تدهور الأزمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة