سياسى عراقى يدعو كافة القوى لوقف زحف تنظيم " داعش "

الإثنين، 18 أغسطس 2014 05:01 م
سياسى عراقى يدعو كافة القوى لوقف زحف تنظيم " داعش " رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الكاتب والمحلل السياسى العراقى عماد الدين الجبورى رئيس الحكومة حيدر العبادى بضرورة إعادة النظر فى تعيين القادة العسكريين ، وأن يتم ذلك من خلال البرلمان ، كما ينص الدستور .

ووصف فى سياق لقاء بثته قناة " الغد العربى " الإخبارية اليوم - الاثنين - تدخل القوات الأمريكية في العراق لصالح الييشمركة العراقية بأنه يعد أمرا بالغ الأهمية لوقف زحف هذا التنظيم الإرهابى المسلح على بقية المناطق في العراق وفق مخططه الإجرامي، ودعا إلى ضرورة استنفار كافة القوى لوقف زحف ما يعرف ب "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام " داعش " الإرهابي .

ولفت إلى أن تنظيم " داعش " له عمق استراتيجى فى سوريا ، ولابد أن يوضع ذلك في الحسبان .
وأكد ضرورة التفاوض مع أبناء العشائر العراقية الثائرة ، حيث تمتلك نصف القوى على الأرض العراقية - حسب تعبيره - مشددا على ضرورة وقف زحف هذا التنظيم الإرهابي الذى يرتكب أبشع الجرائم في العراق من ذبح وقتل واختطاف وسبي للنساء ، والجلوس مع العشائر والتفاوض معها حتى تتمكن القوات العراقية من حره و القضاء عليه .

وردا على سؤال حول إمكانية قيام واشنطن بإرسال قوات إلى العراق قال " إن أمريكا لن ترسل قواتها إلى العراق مرة ثانية ،باستثناء إرسالها لبعض المستشارين ، الذين لايزيد عددهم عن العشرات فقط " .
وأشار إلى أن أمريكا تعرضت لخسائر فادحة جراء حربها في العراق .

وأشاد المحلل السياسي العراقي في ختام المقابلة بدور الحكومة الكردستانية فيما يتعلق بسياستها في التعامل مع الأزمة الحالية ومع العراقيين النازحين إليها ، حيث آوت أكثر من نصف مليون عراقي نازح .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة