نتنياهو:أمرت المفاوضين بالقاهرة بعدم التنازل عن مطالب إسرائيل

الإثنين، 18 أغسطس 2014 08:44 م
نتنياهو:أمرت المفاوضين بالقاهرة بعدم التنازل عن مطالب إسرائيل نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بأنه أصدر تعليماته إلى وفد بلاده المفاوض فى القاهرة بعدم التنازل قيد أنملة عن المطالب الأمنية الإسرائيلية.

وجاء تصريحه فى ختام جلسة عقدها فى قاعدة سلاح البحرية الإسرائيلى بمدينة أشدود مساء اليوم الاثنين مع وزير الدفاع موشيه يعالون لتقييم الأوضاع مع قرب انتهاء موعد وقف إطلاق النار الحالى عند منتصف هذه الليلة،بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وقال نتنياهو إن قوات الجيش الإسرائيلى تستعد لجميع السيناريوهات المحتملة بما فى ذلك شن عملية واسعة النطاق ضد حماس فى قطاع غزة إذا تجدد إطلاق النار، مشددا على أن "الحكومة تقود هذه المعركة بحزم ومسؤولية".

وأضاف أن "القوة وحدها لا تكفى فى الشرق الأوسط والمطلوب من مواطنى إسرائيل هو إبداء الصبر والأناة والصمود"، متابعا أن "متانة روح المواطنين الإسرائيليين هى التى تمنح الحكومة الدعم اللازم للاتخاذ القرارات بغية تحقيق الهدف وهو توفير الهدوء والأمن لجميع الإسرائيليين".

من جانبه،أكد وزير الدفاع أن عملية الجرف الصامد لم تنته بعد وأنه "لن يهدأ لنا بال حتى نقوم بمهمة توفير الهدوء والأمن للمواطنين...لا يمكن لحماس أن تجرنا إلى حرب استنزاف وإذا حاولت فعل ذلك سنرد لها الصاع صاعين".

يذكر أن الوفدين الإسرائيلى والفلسطينى يجريان فى القاهرة محادثات غير مباشرة برعاية مصرية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار قبل ساعات من انتهاء هدنة استمرت خمسة أيام.

وشنت إسرائيل عمليتها العسكرية فى السابع من الشهر الماضى ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع باتجاه الأراضى الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة أمس الأحد، ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلى على القطاع إلى 2016 قتيلا.

وقتل فى العملية 64 جنديا إسرائيليا وأصيب أكثر من 100 آخرين،بحسب بيانات إسرائيلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة