حركة المحافظين فى علم الغيب.. وزير التنمية المحلية: الحركة متوقفة على اختيار مساعدين للمحافظين.. ومسابقة لاختيار قيادات شابة فى غضون أسبوع.. ويؤكد: الحركة خالية من السيدات.. ومصادر: تغيير 19 محافظا

الخميس، 21 أغسطس 2014 08:16 م
حركة المحافظين فى علم الغيب.. وزير التنمية المحلية: الحركة متوقفة على اختيار مساعدين للمحافظين.. ومسابقة لاختيار قيادات شابة فى غضون أسبوع.. ويؤكد: الحركة خالية من السيدات.. ومصادر: تغيير 19 محافظا عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن السبب فى تأخير إعلان حركة المحافظين هو عدم اختيار مساعديهم من الشباب حتى الآن، لافتا أن الترشيحات السابقه للشباب شابها بعض الأخطاء والمجاملة وهو سبب رفض الرئيس السيسى تلك الترشيحات.

وأضاف لبيب، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن مسابقة داخل كل محافظة لاختيار هؤلاء الشباب، وذلك فى غضون أسبوع من الآن، مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجنة داخل كل محافظة لاختيار هؤلاء طبقا لمعايير وضوابط معينة من بينها أن يكون حاصلا على مؤهل عالٍ ومن أبناء المحافظة وأن يكون لديه خبرة بالعمل الإدارى، بجانب ضوابط أخرى لمنع المجاملة والمحسوبية واختيار الأكفأ.

وأشار لبيب، إلى أنه سيتم تعيين نائب لكل محافظة وخاصة بعد توسيع حدود المحافظات، لافتا إلى أن نائب المحافظ سيكون له سلطات واسعة بجانب تطبيق نظام اللامركزية حتى يتسنى للمحافظة تنفيذ خطة التنمية الخاصة بها والقضاء على معظم المشاكل داخل نطاق كل محافظة فى أقل وقت ممكن.

وأكد اللواء عادل لبيب، أن الحركة المقبلة لن تتضمن سيدات، ولكن سيتم اختيار سيدات فى منصب نائب المحافظ ومساعد المحافظ وذلك لتأهيلهم وتدريبهم على العمل بالمحليات قبل اختيارهم فى منصب المحافظ.

وأكدت مصادر أنه من المتوقع أن تتضمن الحركة نحو 19 محافظة فى مقدمتها محافظات الفيوم وأسيوط وسوهاج وبورسعيد والغربية وكفر الشيخ والبحر الأحمر وعدد من محافظات وجه بحرى، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رفض أى ترشيحات يشوبها المجاملات والمحسوبية وأن يكون كل الشخصيات المرشحة تتمتع بكفاءة وخبرة كبيرة وذلك لتنفيذ برنامجه التنموى فى المحافظات فى أقل وقت ممكن.

وأضافت المصادر أن الحركة المقبلة ستتضمن عددا كبيرا من لواءات الجيش والشرطة وذلك لضبط ما يحدث داخل المحافظات من انفلات أمنى وعمليات تفجيرية بجانب العمل على تحقيق أكبر قدر من التنمية داخل المحافظات وتطهير النظام الإدارى داخل كل محافظة من العناصر التى تعمل على تخريب المؤسسات وتعطيل مصالح المواطنين، بينما سيكون نصيب أساتذة الجماعات والمستشارين فى بعض محافظات الوجه البحرى.

وأكدت المصادر أن هناك بعض الشخصيات المرشحين لتولى منصب محافظ قاموا بتوقيع الكشف الطبى وفى انتظار انتهاء الرقابة الإدارية وجهات الأمن من التحريات والتقارير الخاصة بهم.

وأشارت المصادر أنه جارٍ حاليا تقييم المحافظين الحاليين ومعرفة مدى كفاءة كل محافظ وإنجازاته خلال الفترة التى قضاها وذلك للإبقاء على الأكفأ، مشيرة إلى أن معايير التقييم تتضمن عدد الجولات التى قام بها كل محافظ وقدرته على حل مشاكل المواطنين وعدم التزامه بالمكتب بجانب الخبرة فى العمل الإدارى وحل أكبر قدر ممكن من مشاكل المواطنين.

وأوضحت المصادر أن من أبرز المحافظين المحتفظين بمناصبهم الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، والمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، واللواء عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بينما أكدت المصادر أن من أبرز المرشحين لتولى مناصب محافظ من بينهم المهند صلاح جنيدى، رئيس هيئة الأوقاف، وأمين عام مجلس الوزراء، والدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى الأسبق، والدكتور صبحى محمد حسن غنيم، رئيس جامعة المنوفية، واللواء أحمد صقر، واللواء مجدى أيوب.



موضوعات متعلقة

نهاد أبو القمصان: استبعاد السيدات من منصب المحافظ مناقض للإرادة السياسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة