زعزوع: السياحة تمرض ولا تموت ونبحث إنشاء صندوق بمليار دولار لدعم القطاع

الجمعة، 22 أغسطس 2014 01:26 ص
زعزوع: السياحة تمرض ولا تموت ونبحث إنشاء صندوق بمليار دولار لدعم القطاع هشام زعزوع وزير السياحة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير السياحة، هشام زعزوع، أن قطاع السياحة ما زال يَنبض، رغم مواجهته مشاكل كثيرة خلال الثلاث سنوات الماضية، مضيفاً أن دائماً ما يكون هناك صعود وهبوط فى حركة معدل السياحة.

وأضاف زعزوع، فى حواره ببرنامج "ضيف اليوم"، الذى يُذاع على قناة "الغد العربى"، مساء أمس، مع الإعلامى محمود حمدان، أنه يوجد تحسن فى القطاع بعد 30 يونيو، قائلاً: "السياحة تَمرض ولا تموت".

وأوضح زعزوع، أن أعمال العنف تتركز فى مناطق محدودة، ولا تؤثر على تجربة السائح الحالى، قائلًا "أختلف مع الحكومة الألمانية لعدم التزامهم بمعايير حظر السفر إلى مصر"، مشيرًا إلى أن برلين أرسلت وفداً أمنياً إلى جنوب سيناء، للاطمئنان على الوضع، موضّحًا "أعتقد أن التقرير الذى كتبه الوفد إيجابى".

ولفت زعزوع، إلى أنه توجد حاليًا خطة لإنشاء صندوق استثمارى يبدأ بمليار دولار أمريكى، لدعم قطاع السياحة، موضحاً أن الحكومة تُساعد رجال الأعمال والمستثمرين، للاستمرار فى العمل بالقطاع، فضلاً عن تقديم تيسيرات لهم، قائلًا أن حركة السياحة تزداد مع تحسن الأمن واستقرار البلاد، مضيفاً أن قطاع السياحة سيتحسن خلال الفترة المقبلة.

وأكد زعزوع، أن الإعلام وتحديداً الغربى، يُبالغ فى نقل الصورة، ودائماً ما يكون مبالغًا فى نقل الحقيقة، لأن هذا الإعلام يصف المظاهرات التى تتم فى يوم الجمعة بشكل مبالغ فيه، متابعًا "المصريين يذهبون كل يوم إلى عملهم، وإلى كل وسائل الترفيه، والحياة طبيعية فى مصر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة