ذى اندبندنت: موقع يكشف مقر معسكر تدريبات لداعش باستخدام خرائط جوجل

الأحد، 24 أغسطس 2014 03:41 م
ذى اندبندنت: موقع يكشف مقر معسكر تدريبات لداعش باستخدام خرائط جوجل صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "ذى اندبندنت" البريطانية أن موقع "بيلينج كات" الإلكترونى الممول من قبل الجماهير ويديره الخبير البريطانى إليوت هيجنز، والذى كشف عن أماكن تهريب الأسلحة السورية من خلال غرفة نومه فى ليستر من على بعد أكثر من 3000 ميل، يدعى أنه وجد موقع معسكر تدريبات الدولة إسلامية والمعروفة أيضا "بداعش" باستخدام خرائط جوجل.

وأوضحت الصحيفة البريطانية فى تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، أن الموقع الإلكترونى استخدم أيضا "خرائط جوجل" فى محاولة لتحديد موقع منطقة فى شمال سوريا حيث قطع رأس الصحفى الأمريكى جيمس فولى.

وذكرت الصحيفة أن الموقع الإلكترونى دشن من قبل إليوت الذى بدأ التدوين عن الحرب الأهلية السورية تحت الاسم المستعار "براون موسى" فى عام 2012، وهو متخصص فى تحليل الصور واللقطات من أشرطة الفيديو المنشورة على الإنترنت، وجمع ثروة تقدر بأكثر من 50 ألف جنيه استرلينى عبر موقع "كيك ستارتر" لتمويل بلينج كات.

ولتحديد معسكر تدريب، استخدم الموقع اللقطات المسجلة من الفيديوهات والصور المنشورة على الإنترنت بواسطة "داعش"، أثناء استعراضهم للقوة عن طريق لقطات لمرشات عسكرية باستخدام خرائط جوجل، و"فلاش إيرث" الموقع الذى يستخدم خرائط "بنج"، و"بانوراميو" والذى يضع العلامات الصور بتقنية الـ"تاج" على المواقع فى الخريطة.

ونوهت "ذى اندبندنت" بأن الموقع يمكن أن يساعد فى توفير "اختراق" لهوية قاتل الصحفى الأمريكى جيمس فولى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة