مهرجان فينيسيا السينمائى يركز على الحب والحرب والكوميديا السوداء

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 11:57 ص
مهرجان فينيسيا السينمائى يركز على الحب والحرب والكوميديا السوداء آل باتشينو
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحظى مهرجان فينيسيا السينمائى لهذا العام والذى من المقرر أن تبدأ فعالياته غدا الأربعاء، بتنوع كبير للأعمال المشاركة فيه والتى تتضمن معالجات أدبية وتراجيديا الحروب وروايات الحب الضائع والقرى النائية والكوميديا السوداء.

ويشارك فى الدورة الحادية والسبعين للمهرجان لهذا العام، 20 فيلما، يتنافس كل منها للحصول على أرفع جوائز المهرجان وهى جائزة "الأسد الذهبى".

ومن المقرر أن يفتتح المهرجان الذى سيستمر لمدة 11 يوما، بفيلم "بيردمان" الذى تدور أحداثه حول ممثل مغمور يحلم بالتمثيل على مسارح برودواى، حيث يجسد النجم مايكل كيتون 62 عاما شخصية الممثل المغمور.

والفيلم من إخراج أليخاندرو جونزاليس إيناريتو المولود فى المكسيك، كما يشارك فى بطولته النجوم إدوارد نورتون وإيما ستون وناعومى واتس.

أما عن فيلمى الكوميديا السوداء فى المهرجان، فهما "لا رانكون دو لا جلوار" للمخرج خافيير بوفوا، والذى تدور أحداثه حول المحاولة الفاشلة لسرقة نعش النجم الراحل شارلى شابلن، و"إيه بيجوين سات أون إيه برانش ريفليكتنج إجزسيستانس" للمخرج والكاتب السويدى غريب الاطوار روى أندرسون.

ويشارك أسطورة هوليوود آل باتشينو فى المهرجان بفيلم "مانجلهورن" وهو من إخراج ديفيد جوردون جرين الذى أبهر متابعى مهرجان فينيسيا العام الماضى بفيلم "جو" للنجم نيكولاس كيدج.

أما الأفلام المشاركة التى تتميز بطابع الحروب، فتتضمن "جود كيل" للنجم إيثان هوك الذى يجسد شخصية طيار تحرر من الوهم، و"ذا كات" للمخرج التركى الألمانى فاتح أكين والذى تدور أحداثه حول مذابح الأرمن، و"ذا لوك أوف سايلنس" وهو فيلم وثائقى حول القتل الجماعى فى إندونيسيا و"لوان ديزم أوم" من بطولة النجم فيجو مورتينسين والذى تدور أحداثه فى الجزائر.

من ناحية أخرى، يعلق الايطاليون آمالهم على فيلم "إل جيوفانى فافولوسو" الذى تدور أحداثه حول شاعر القرن الثامن عشر جياكومو ليوباردى وهو فيلم من إخراج ماريو مارتون وبطولة أنا موجلاليس، بالإضافة إلى فيلم "باسوليني" وهو سيرة ذاتية عن حياة المخرج والمؤلف بير باولو باسولينى الذى قتل عام 1975 ، وهو من بطولة وليام ديفو ومن إخراج أبيل فيرارا.

أما الأفلام الأخرى المشاركة فى المسابقة الرئيسية للمهرجان هى: "99 هومز" من بطولة النجم الأمريكى البريطانى أندرو جارفيلد 31 عاما الذى قدم أفلام "سبايدرمان" و"ثلاثة قلوب" وهو من بطولة النجمتين الفرنسيتين كاترين دينوف 70 عاما وتشارلوت جينزبور /43 عاما/، بالإضافة إلى أعمال أخرى من إيران وروسيا وتركيا واليابان والصين وإيطاليا الراعية للمهرجان.

وكان ألبرتو باربيرا رئيس المهرجان قال الشهر الماضى بينما كان يكشف عن برنامج المهرجان: "ثقوا بى، فإن الأفلام على قدر عال جدا من الجودة".

ومن المقرر أن تقوم لجنة تحكيم مؤلفة من تسعة أعضاء بتحديد الفائزين بالجوائز الكبرى. ويترأس لجنة التحكيم الموسيقار الفرنسى ألكسندر ديسبلا الذى ألف الموسيقى التصويرية لأفلام "جراند بودابست هوتيل" و"ذا كينجز سبيتش" و"جودزيلا".

ويشارك ضمن لجنة التحكيم الممثلة الصينية جوان تشين والممثل البريطانى تيم روث.

أما نجوم الصف الأول الذين يشاركون فى الأفلام التى سيتم عرضها على هامش المهرجان مثل الفيلم القصير "ذا أولد مان أوف بيليم"، فمن بينهم أوين ويلسون وجينيفر أنيستون وجيمس فرانكو.

ومن المقرر أن يعرض فيلم الختام فى السادس من سبتمبر المقبل، حيث سيختتم المهرجان الذى بدأ لأول مرة عام 1932 ، بفيلم "ذا جولدن إيرا"، وهو سيرة ذاتية عن الكاتبة الصينية المتطرفة تشياو هونج، وهو من إخراج أن هوى.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة