موسكو: أى تدخل فى سوريا دون اللجوء لمجلس الأمن سيزيد من إراقة الدماء

الخميس، 28 أغسطس 2014 07:52 م
موسكو: أى تدخل فى سوريا دون اللجوء لمجلس الأمن سيزيد من إراقة الدماء الحرب فى سوريا "أرشيفية"
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الخارجية الروسية أن مواقف روسيا وإيران تتطابق فى الكثير من النواحى حول الأزمة فى سورية ، مشيرة إلى أن المهمة الرئيسية التى يراها الجانبان هى وضع نهاية عاجلة لإراقة الدماء ومعاناة الشعب السوري.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن الوزارة قولها ـ فى بيان أصدرته اليوم اليوم الخميس ـ " إننا نرفض كل خيارات القوة لحل الأزمة فى سورية ، ونحن على قناعة بأن أى تدخلات خارجية فيما يجرى فى سوريا دون اللجوء إلى مجلس الأمن الدولى سوف تزيد فقط من تفاقم الوضع المعقد للغاية فى البلاد وستقلل من فرص التوصل إلى اتفاق بين الأطراف السورية".

وأضاف البيان أن هناك سعيا جديا لتوحيد جهوده الروسية الإيرانية بهدف تسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية لكلا البلدين ، وخاصة فى كل ما يتعلق بزيادة حجم التبادل التجارى الثنائي.

وأوضح أن التفاعل المتبادل بين روسيا وإيران من شأنه أيضا أن يكون له تأثير إيجابى على الوضع فى الشرق الأوسط وأن يخلق جهودا إضافية لضمان الأمن والاستقرار فى هذه المنطقة.

وأكد البيان نوايا روسيا فى مواصلة التطوير الشامل لكامل مجموعة العلاقات ذات المنفعة المتبادلة مع إيران وفى تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين لصالح الاستقرار الإقليمى والأمن الدولي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة