"نواب ليبيا" يستدعى مفتى البلاد ومحافظ المصرف المركزى لجلسة استماع

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 04:15 م
"نواب ليبيا" يستدعى مفتى البلاد ومحافظ المصرف المركزى لجلسة استماع مجلس النواب الليبى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس النواب الليبى استدعاء مفتى ليبيا الصادق الغريانى، ومحافظ مصرف ليبيا المركزى الصديق الكبير، لجلسة استماع فى إحدى جلساته المقبلة.

وأكد عضو المجلس عيسى العريبى فى تصريحات لـ"الوسط الليبية"، أن المجلس وافق بأغلبية كبيرة فى جلسته الصباحية اليوم الاثنين، على استدعاء الغريانى الذى يوجد حاليًّا خارج البلاد.

والغرض من الاستدعاء وفقًا لمصادر من داخل المجلس حول تصريحاته التى وجهها من لندن إلى قوات «فجر ليبيا» بعد سيطرتها على مدينة طرابلس، التى اعتبر فيها أن المعركة التى خاضتها هذه القوات هى بين الخير والشر.

وقد استنكر نوابٌ فى المجلس هذه التصريحات باعتبارها تحض على العنف وسفك مزيد من الدماء وهى ليست من مهام مفتى الديار الليبية، كما دافع الغريانى فى السابق عن جماعة «أنصار الشريعة» ورفض اعتبارها جماعة إرهابية.

وأضاف المصدر أنه فى حال عدم تلبية الغريانى هذه الدعوة سيعجل ذلك فى إقالته وإعادة تنظيم دار الإفتاء.

ويذكر أن الغريانى والكبير يوجدان خارج الأراضى الليبية، وأكدت تقارير صحفية بريطانية أن الغريانى غادر لندن ولم تعرف وجهته حتى الآن، وثمة تقارير تفيد بأنه توجَّه إلى تركيا وأخرى تؤكد أنه توجَّه إلى قطر، بينما يقيم الكبير فى مالطا منذ بداية عمليات «فجر ليبيا» لتلافى الضغوط عليه، وكان قد صرَّح أخيرًا بأنه ينفِّذ تعليمات الحكومة المؤقتة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة