ميركل تدعو لتشكيل تحالف دولى واسع النطاق لمواجهة تنظيم داعش

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 04:36 م
ميركل تدعو لتشكيل تحالف دولى واسع النطاق لمواجهة تنظيم داعش أنجيلا ميركل
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأربعاء لتشكيل تحالف دولى ذى نطاق واسع قدر الإمكان فى مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت ميركل اليوم فى البرلمان الألمانى (بوندستاج): "يستلزم مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية اتخاذ إجراء حاسم وموحد من قبل جميع الأطراف، التى ترفض قمع المعارضة والإبادة البربرية للأقليات".

وأضافت المستشارة الألمانية: "سنواجه جميعا من كل الأديان هؤلاء المتطرفين الإسلاميين"، ويذكر أن كل من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وثمانى دول أخرى قد شكلت تحالفا ضد تنظيم الدولة الإسلامية يوم الجمعة الماضى أثناء انعقاد قمة حلف شمال الأطلسى (ناتو) بمدينة نيوبورت. ومن المقرر أن تنضم دول أخرى لهذا التحالف.

وهيأت ميركل البرلمان الألمانى لالتزام طويل الأجل فى مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية بقولها: "لا يمكننا مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية بين ليلة وضحاها؛ فالأمر يستلزم فترة زمنية طويلة".

ويذكر أن ألمانيا قد خصصت بالفعل 50 مليون يورو للمساعدات الانسانية وقامت بإرسال 180 طنا من المعونات وكذلك معدات عسكرية إلى الأكراد فى شمال العراق. ومن المقرر أن يتلقى الجيش الكردى أسلحة ألمانية خلال هذا الشهر أيضا.

وعلى الرغم من أن ميركل شددت على ضرورة مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية عسكريا، إلا أنها أشارت إلى أنه لا يمكن تحقيق استقرار دائم بهذه المنطقة إلا من خلال عملية سياسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة