وزير الإسكان يتفقد العمل فى 3 طرق بمشروع "الطريق القومى"

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 10:26 ص
وزير الإسكان يتفقد العمل فى 3 طرق بمشروع "الطريق القومى" وزير الإسكان مصطفى مدبولى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول زيارة لموقع مشروع الطريق القومى يتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طريقى ديروط "أسيوط" - الفرافرة، وبنى مزار "المنيا" - الباويطى" الواحات البحرية"، بأطوال تصل إلى 530 كيلومترا، واللذين تقوم الوزارة بتنفيذهما ضمن المشروع القومى للطرق الذى يستهدف تنفيذ 3200 كم خلال عام واحد، وتم البدء فيهما منذ نحو 3 أسابيع كاملة، كأول تدشين لهذا المشروع الاستراتيجى الضخم.

وقال الوزير خلال زيارته للموقعين إن الوزارة بدأت فى التنفيذ قبل الموعد المحدد لانطلاق المشروع، إيمانا منها بأهميته الكبيرة للدولة والمواطنين مؤكدا أن هذه الطرق ستعمل على تنمية الصعيد والوادى الجديد بشكل كبير، مع خلق تجمعات عمرانية ضخمة ومناطق صناعية، مشيرا إلى أن تكلفة الطريقين تصل إلى مليار و700 مليون جنيه.

وأضاف الوزير: "هناك 12 شركة عاملة فى الطريقين اللذين يتم تنفيذهما، منها 7 شركات فى طريق ديروط - الفرافرة، و5 أخرى فى طريق بنى مزار - الباويطى، بحجم عمالة يصل إلى نحو ألف عامل، وذلك لسرعة الإنجاز"، مشددا على أن الطريقين سيتم الانتهاء منهما خلال عام واحد على الأكثر.

وقام مدبولى بالصعود إلى إحدى المعدات الموجودة بمشروع طريق بنى مزار - الباويطى، للتأكد من صلاحيتها للعمل، وقام بتفقد باقى المعدات والأوناش العاملة، وهنا هتف العاملون " تحيا مصر".














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة