وكيل وزارة السياحة: لا زيادة فى أسعار الحج.. والشركات ستتحمل فروق زيادة الأسعار بخدمات الطوافة.. وأطالبها بتخفيف الأعباء عن محدودى الدخل.. والشركات ترد: الوزارة تستخدم "سيف الحياء" للضغط علينا

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 10:06 م
وكيل وزارة السياحة: لا زيادة فى أسعار الحج.. والشركات ستتحمل فروق زيادة الأسعار بخدمات الطوافة.. وأطالبها بتخفيف الأعباء عن محدودى الدخل.. والشركات ترد: الوزارة تستخدم "سيف الحياء" للضغط علينا ؤ وكيل اول وزارة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى عبد اللطيف، وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات، أنه لا زيادة فى أسعار برامج الحج هذا العام.

وأشار إلى أن فروق زيادة الأسعار فى خدمات الطوافة المقدمة للحجاج بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى وعرفات والمقدرة بـ1000 جنيه للحج البرى، و700 للمستوى الاقتصادى "طيران" سوف تتحملها شركات السياحة.

وقال مصطفى عبد اللطيف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة لن تحمل البسطاء محدودى الدخل أى أعباء إضافية، وعلى الشركات السياحية أن تتحمل المسئولية الاجتماعية مع الدولة، وأن يكون لها دور بارز فى مساندة ودعم سياسة رئيس الدولة فى تخفيف الأعباء المحملة على أكتاف الطبقات الكادحة فى المجتمع.

أضاف، أنه تم استطلاع آراء عدد من أصحاب الشركات الجادة، وأكدوا أن فرق زيادة الأسعار فى خدمات الطوافة بسيط ولا يستدعى تلك الزوبعة المثارة فى الأوساط السياحية، لافتا إلى أن الأرباح التى ستحققها الشركات معقولة.

وأشار رئيس قطاع الشركات، إلى أن الوزارة لم تبخل على الشركات بتقديم التسهيلات والمرونة فى التعامل خاصة فى تسكين الحجاج ومواعيد الدخول والخروج من مكة المكرمة إلى العزيزية فى إطار الضوابط المعتمدة من وزير السياحة.

أضاف، أن لجان الوزارة ستنظم جولات تفتيشية على الشركات للتأكد من عدم رفع الأسعار، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات، التى سيثبت قيامها برفع الأسعار ــ ولو جنيه واحد ــ مهما بلغ عددها، لافتا إلى أنه سيتم اعتبار الشكاوى المجمعة من عدد من الحجاج مستندا لمعاقبة هذا الشركات.

ووجه رئيس قطاع الشركات، الشكر رئيس البعثة الحج المصرى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، للإشادة بدور وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة فى نجاح تنظيم الحج السياحى العام الماضى، وتحسين الخدمات المقدمة للحجاج للمستوى الاقتصادى برغم انخفاض أسعاره هذا العام.

ومن جانبه، رفض باسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة، تحمل الشركات فروق زيادة الأسعار وحدها، مطالبا أن تتوافق الشركات والحجاج والوزارة على تحمل المسئولية جميعا، مشيرا إلى رفع الخدمات المقدمة لحجاج المستوى البرى لتكون فى هناجر مكيفة للمرة الأولى فى تاريخ الحج، وأيضًا زيادة خدمات الإعاشة والتغذية بالشكل الذى يحث على راحة الحاج، وزيادة الخدمات المقدمة للمستوى الاقتصادى من حيث زيادة عدد الوجبات كمًا ونوعًا بالإضافة إلى زيادة عدد الحمامات فى منى وعرفات أيضاً توفير الخيمات المكيفة فى منى وعرفات.

وأكد باسل السيسى، أن الوزارة تستخدم "سيف الحياء"، للضغط على الشركات للتحمل فرق زيادة السياحة، التى تصل 1000 جنيه للبرى أى تمثل نسبة زيادة 47 %، كما بلغت نسبة الزيادة 700 جنيه الاقتصادى " طيران " و تمثل 29 %، وتتراوح نسبة الزيادة من 5 % إلى 10 % لبرامج 4 و5 نجوم.

كما تعقد لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، غدا الخميس،اجتماعا عاجلا مع هشام زعزوع وزير السياحة ومصطفى عبد اللطيف وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات لبحث عدة موضوعات خاصة بالحج السياحى وحسمها قبل بدء رحلات الحج، كما يبحث الاجتماع الاستعدادات النهائية الخاصة بالحج والتى تضمن استمرار النجاح للحج السياحى وتوفير أفضل الخدمات للحجاج فى مكة والمدينة والمشاعر المقدسة وبما يحقق راحة الحجاج وصالح الشركات.

ويشارك فى الاجتماع كل من ناصر تركى رئيس لجنة السياحة الدينية، وأعضاء اللجنة كل من باسل السيسى وعلاء الغمرى.

وأعدت اللجنة برئاسة ناصر تركى نائب رئيس الغرفة، تقريرا تفصيليا حول زيارة السعودية والمفاوضات والاتفاقات الناجحة التى تمت خلالها، وقد تضمن التقرير نجاح الغرفة من خلال التفاوض البناء والتعاون الكبير من المطوفين فى تحقيق عدة مكاسب للحج السياحى هذا العام أهمها تفعيل النظام الإلكترونى الجديد الذى أقرته وزارة الحج السعودية لميكنة الحج وتخفيض الزيادة التى كانت مقررة فى أسعار خدمات الطوافة بالمشاعر بنسبة الزيادة 70 % ويقابلها خدمات متميزة تقدم لأول مرة للحج الاقتصادى.



أخبار متعلقة..


غداً.. إقلاع أولى رحلات مصر للطيران للحج بحضور الوزير











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة