خبير: البورصة ستتخطى عمليات جنى الأرباح وتعود للارتفاع

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 05:59 م
خبير: البورصة ستتخطى عمليات جنى الأرباح وتعود للارتفاع إيهاب سعيد خبير سوق المال
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيهاب سعيد خبير سوق المال أن مؤشر البورصة الرئيسى EGX30 فشل فى مواصلة صعوده فى اتجاه مستوى الـ 10000 نقطه ليكتفى بالاقتراب من أعلى مستوى سعرى له منذ يوليو 2008 عند الـ 9748 نقطة ليعاود تراجعه فى اتجاه مستوى الدعم السابق قرب الـ 9500 نقطة وإن تجاوزه لأسفل بشكل طفيف ليغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ 9475 نقطة تأثرا بعمليات جنى الأرباح التى طالت بعض الأسهم القيادية، بالإضافة أيضا لضغوط بيعية قوية طالت البعض الآخر.

فعلى صعيد عمليات جنى الأرباح فقد فشل سهم البنك التجارى الدولى فى مواصلة صعوده فى اتجاه مستهدفه قرب الـ 50 جنيها ليعاود تراجعه فى اتجاه مستوى الـ 47,50 جنيه ليميل إلى التحرك العرضى حوله أغلب جلسات الأسبوع وإن أغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ 48 جنيها.

أما فيما يتعلق بسهم المجموعة المالية هيرميس والذى شهد تباينا كبيرا فى أدائه بجلسات الأسبوع الماضى لاسيما بعد أن نجح مع نصفه الأول فى تحقيق أعلى مستوى سعرى له منذ يناير 2011 عند الـ 19,70 جنيه ولكنه فشل فى التماسك أعلاه ليعاود تراجعه ويغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ 18,69 جنيه.

وفيما يتعلق بسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضه فقد فشل هو الآخر فى مواصلة صعوده فى اتجاه مستهدفه التالى قرب الـ 12 جنيها ليعاود تراجعه فى اتجاه مستوى الـ 11 جنيها ويميل إلى التحرك عرضيا بالقرب منه أغلب جلسات الأسبوع.

وأما فيما يتعلق بالأسهم القيادية التى شهدت ضغوطا بيعية حادة فقد جاء على رأسها سهم جلوبال تيليكوم والذى فشل فى التماسك أعلى مستوى الدعم السابق قرب الـ 5,25 جنيه ليواصل تراجعه فى اتجاه مستوى الـ 5,08 جنيه قبل أن يغلق قرب مستوى الـ 5,18 جنيه.

ونفس الحال فى سهم أوراسكوم للاتصالات فشهد السهم أيضا ضغوطا بيعيه قويه بعد فترة طويلة من التحركات العرضية ليقترب من 1,11 جنيه قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ 1,17 جنيه.

وأخيرا وفيما يتعلق بسهم العز لصناعة حديد التسليح والذى بدأ تحرك إيجابى قوى نهاية الأسبوع قبل الماضى فنجح فى الاقتراب من أعلى مستوى سعرى له منذ يناير 2011 عند الـ 19,50 جنيه متجاوزا بذلك قمته السابقة قرب الـ 18,85 جنيه ولكنه فشل فى التماسك أعلاه ليعاود تراجعه ويغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ 18,62 جنيه.

وفيما يتعلق بمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد جاء أدائه مغايرا تماما لنظيره مؤشر السوق الرئيسى EGX30 لاسيما بعد تعرضه لتراجعات حادة دفعته على فقدان ما يقارب الـ 55 نقطة فى خمسة جلسات أى ما يقارب الـ 8,3% من قيمته ومحطما لأكثر من مستوى دعم كان آخرها مستوى الـ 624 نقطه ليقترب من أدنى مستوى سعرى له منذ يوليو الماضى عند الـ 604 نقطة قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ 611 نقطة وذلك تأثرا بالضغوط البيعية القوية التى تعرضت لها كافة الأسهم الصغيرة والمتوسطة بما فيها الأسهم ذات الوزن النسبى العالى فى سابقة لم تحدث منذ مايو الماضى.

وعن توقعات أداء كلا المؤشرين بجلسات الأسبوع المقبل والبداية مع مؤشر السوق الرئيسى EGX30 فالتركيز سيتحول إلى مستوى الدعم التالى قرب الـ 9300 نقطة والذى إن نجح فى البقاء أعلاه فنتوقع معه أن يعيد تجربة مستوى الـ 9600 - 9700 نقطة.

وأما فيما يتعلق بمؤشر الأسهم الصغيره والمتوسطه EGX70 والذى كما سبق واشرنا تعرض لتراجعات حادة دفعته على الاقتراب من مستوى الـ 604 نقطة قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ 611 نقطة، الأمر الذى قد يدفعه على الدخول فى حركة تصحيحية لأعلى قد تقترب من مستوى الـ 630 - 635 نقطة على الأقل.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة