مبعوث الأمم المتحدة يجرى جولة مفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين

الأحد، 14 سبتمبر 2014 10:43 ص
مبعوث الأمم المتحدة يجرى جولة مفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين المبعوث الأممى لليمن جمال بن عمر
صنعاء (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشرف المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر على جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة اليمنية والحوثيين من أجل اخراج البلاد من الأزمة التى وضعتها على حافة الحرب الأهلية، وذلك بعد تعثر اتفاق تسوية كان قاب قوسين أو أدنى، بحسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الأحد.

ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن مكتب بن عمر أن الأخير "بدأ تيسير جولة جديدة من المفاوضات، بطلب من الأطراف المعنية من أجل إيجاد حل سلمى للأزمة الراهنة فى اليمن"، وعقدت جلسة المفاوضات ليل السبت.

وبحسب البيان، فان بن عمر استمع إلى مستشار رئيس الجمهورية عبدالكريم الإريانى ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك ورئيس الجهاز المركزى للأمن السياسى اللواء جلال الرويشان وأمين العاصمة عبدالقادر هلال وممثلى أنصار الله (الحوثيون) حسين العزى ومهدى المشاط.

وأوضح أنه جرى "بحث جميع القضايا العالقة بهدف الوصول إلى اتفاق سياسى يحظى بتوافق وطنى ويكون قابلا للتنفيذ فى أقرب وقت من أجل ضمان أمن اليمن واستقراره".

ونبه بن عمر بحسب البيان الى "خطورة المرحلة" إلا أنه اعرب عن "ثقته فى إمكان التعاون بشكل جدى وبناء والتوافق للإسراع فى إيجاد حل سلمى".

وكانت المفاوضات بين السلطات اليمنية والمتمردين الحوثيين تعثرت الجمعة، وذلك بعد أن أعلنت مصادر مقربة من الرئاسة التوصل إلى إتفاق مبدئى حول تسوية بين الطرفين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة