العناية الإلهية تنقذ ركاب قطار 685 بمحطة مصر.. سائق الجرار يصطدم بالقطار أثناء رجوعه مسرعا للخلف ويتسبب فى إصابات.. والركاب يبرحون السائق ضربا بعدما كاد يسبب كارثة.. ووزير النقل يطلب تقريرا عن الحادث

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 07:03 م
العناية الإلهية تنقذ ركاب قطار 685 بمحطة مصر.. سائق الجرار يصطدم بالقطار أثناء رجوعه مسرعا للخلف ويتسبب فى إصابات.. والركاب يبرحون السائق ضربا بعدما كاد يسبب كارثة.. ووزير النقل يطلب تقريرا عن الحادث قطار - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت العناية الإلهية ركاب القطار رقم 685 المتجه من محطة مصر إلى إيتاى البارود عبر خط المناشى، بعد اصطدام سائق الجرار بالقطار المذكور أثناء رجوعه مسرعا للخلف لكى يقطر هذا القطار ليقوم برحلته إلى إيتاى البارود بالبحيرة، مما أحدث إغماءات وإصابات طفيفة بين ركاب العربة الأولى من القطار.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن سائق الجرار اصطدم بالعربة الأولى من القطار أثناء رجوعه للخلف متجاوزا السرعة المقرر القيادة بها، لافتة إلى أن حركة القطارات توقفت عقب هذا الحادث فى محطة مصر، وتجمهر الركاب على رصيف المحطة موجهين انتقادات ضد السائق ومسئولى الهيئة، فيما قام بعض الركاب بإبراح السائق ضربا بعدما كاد يسبب كارثة.

وأضافت المصادر أن القطار المذكور واصل رحلته إلى إيتاى البارود بعد تغيير جراره واستبداله بجرار آخر "إمداد" والعربة التى وقع بها التصادم، حيث تحرك بعد تأخير نحو ساعة ونصف، إذ كان مقررا قيامه الساعة 3.40 عصرا إلا أنه لم يقم سوى بعد الخامسة مساءً.

وأكدت المصادر أن سائق جرار القطار المذكور كان يرجع للخلف مسرعا ليقطر القطار فاصطدم بالعربة الأولى من مما أوقع إغماءات وإصابات طفيفة بين الركاب تم إسعافها فى موقع الحادث، وأعقب ذلك تجمهر الركاب بالمحطة ومحاولة الفتك بالسائق الذى كاد يسبب كارثة.

وأشارت المصادر إلى أن مسئولى السكة الحديد يتكتمون على هذا الحادث ويرددون أن سبب تأخر القطار هو محاولة الركاب التعدى على السائق، وأنه لم يقع أى حادث، لافتة إلى أن الركاب تجمهروا على رصيف المحطة ووجهوا ألفاظا ضد السائق ومسئولى الهيئة نتيجة اصطدام بالقطار الذى كاد يسبب بكارثة.

فيما طلب المهندس هانى ضاحى وزير النقل من سمير نوار رئيس هيئة السكة الحديد تقرير عن هذا التصادم وأسبابه والإجراءات التى سيتم اتخاذها ضد سائق الجرار.


موضوعات متعلقة


تحرك قطار اصطدم جراره بإحدى عرباته من محطة مصر متأخرا ساعة ونصف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة