السيسى لوزير دفاع فرنسا: يجب تضافر الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 06:55 م
السيسى لوزير دفاع فرنسا: يجب تضافر الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، جان إيف لو دريان وزير الدفاع الفرنسى، حاملاً رسالة شخصية من الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والسفير نيكولا جاليه سفير الجمهورية الفرنسية بالقاهرة، ولويس فاسى المستشار الخاص لوزير الدفاع الفرنسى.

وصرح السفير إيهاب بدوى، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى طلب من لو دريان نقل تحياته للرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند وتطلعه للقائه المرتقب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك الأسبوع المقبل.

وأكد أن مصر تبادل فرنسا ذات الاهتمام بتنمية العلاقات الثنائية المتميزة على الصعيدين الرسمى والشعبي، معربًا عن اهتمامنا بتعزيز التعاون مع فرنسا فى كل المجالات، ولاسيما فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

وحذر الرئيس السيسى من مخاطر انتشار النزعات المتطرفة فى منطقة الشرق الأوسط وكذا فى أفريقيا، والتى ستمتد لا محالة إلى أوروبا، خاصة دول شمال المتوسط.

ومن هنا تأتى أهمية تضافر الجهود المصرية الفرنسية، فى إطار تكاتف جهود المجتمع الدولى، لدحر الإرهاب واجتثاث هذه الظاهرة من جذورها.

وأكد صحة التقديرات المصرية إزاء التطورات التى تشهدها المنطقة حاليًا، خاصة فيما يتعلق بأهمية وجود تحالف دولى شامل لمكافحة الإرهاب، مشيرًا فى هذا الصدد إلى البيان الذى صدر أمس عن مؤتمر باريس بشأن العراق، والذى أظهر جليًا صحة الرؤية المصرية لمسألة التعاون الدولى فى مجال مكافحة الإرهاب.

كما نوه إلى ضرورة عدم اقتصار المواجهة على تنظيم بعينه أو القضاء على بؤرة إرهابية بذاتها، ولكن من الأهمية بمكان أن يمتد ليشمل كل البؤر الإرهابية سواء فى منطقة الشرق الأوسط أو فى أفريقيا، فى إطار إستراتيجية شاملة.


موضوعات متعلقة..

"السيسى" فى الأمم المتحدة بعد 100 يوم "رئاسة".. مصادر: الرئيس يركز فى كلمته على التكاتف الدولى لدحر الإرهاب.. ويتناول القضية الفلسطينية والوضع فى ليبيا.. ويستعرض استكمال خطوات خارطة المستقبل










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

هانت كام ساعة و بشائر الأستفتاء تظهر

لتحديد البوصلة و الحدود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة