بالصور.. محافظ مطروح يبحث مع قنصل روسيا التعاون المشترك

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 01:51 ص
بالصور.. محافظ مطروح يبحث مع قنصل روسيا التعاون المشترك محافظ مطروح وقنصل روسيا
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح بمكتبه أمس الثلاثاء، سيرجى بيتلاكوف القنصل العام لروسيا بالإسكندرية، بحضور اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، وبحث التعاون المشترك واستعراض المشروعات الاستثمارية والتنموية المتاحة بالمحافظة.

أكد القنصل الروسى، عمق التعاون بين مصر وروسيا خاصة فى مجالات التعاون الاقتصادية والتجارية والعسكرية والثقافية وغيرها، وأشاد بالقيادة المصرية فى تخطى الظروف الماضية مع منع أى تدخلات خارجية والسيطرة على الأوضاع الداخلية، والحفاظ على استقرار مصر وأمنها رغم ما يحيط بالمنطقة من توترات وصراعات داخلية كالتى فى ليبيا وسوريا، بفضل تمتع مصر بجيش قوى يعمل لصالح الشعب ويحافظ عليه.

وعرض القنصل الروسى، عددا من الرسومات والأعمال التشكيلية عن مطروح وسيوة بالمجلات الروسية، توضح مدى اهتمام الإعلام الروسى بمصر وإبراز المعالم السياحية خاصة بمطروح وسيوة.

وأشار القنصل، إلى إمكانية التواصل بين الغرفة التجارية بمطروح مع القنصلية التجارية بروسيا الاتحادية، لتنشيط التجارة بين الجانبين، والتعاون بين جميع الهيئات الحكومية الروسية مع الجانب المصرى لزيادة سبل التعاون.

من جانبه رحب المحافظ بالقنصل الروسى، مؤكدًا عمق العلاقات الروسية المصرية والتعاون فى كثير من المجالات والتطابق فى المجالات بين البلدين، مؤكدا ترحيب مطروح بأى تعاون فى كل المجالات فى مدنها الثمانية بما تتميز به كل مدينة عن أخرى بطابع سياحى وآثار وغيرها، وكذلك لاستقبال أى مشروعات استثمارية وتنموية فى كل المجالات، مع الاستعداد أيضاً لاستقبال الوفود السياحية خاصة خلال موسم الشتاء والتمتع بطقس مطروح وسيوة الفريد والمتميز، وعلى استعداد لاستقبال الوفود الروسية بداية من نوفمبر القادم لمطروح وسيوة لتكون لروسيا السبق فى تمتعها بالسياحة الشتوية بها، بالإضافة إلى السياحة العلاجية، وكذلك ما تتميز به مطروح من محاصيل زراعية متميزة كالزيتون والبلح ومشتقاتها بجميع مراحل إنتاجها، وإنتاج البهارات والأعشاب الطبية المتميزة، مع إمكانية توفير عينات منها وبيان أسلوب الاستخدام والمكونات والفوائد.

وفى مجال الألغام، أكد المحافظ، أن هناك منظومة تعمل منذ عام 1999 ومن المخطط أن تنتهى من تطهير الألغام فى عام 2017، حيث إن الألغام فى أماكن منحصرة ومحددة، والدليل امتداد المشروعات السياحية والاستثمارية على طول الساحل الشمالى.

وقال المحافظ، إن الحدود المصرية الليبية آمنة بفضل الجهود التى تبذلها القوات المسلحة والداخلية، بالإضافة إلى الدور الشعبى لأهالى مطروح فى حفظ الأمن، مع ما تتميز به من علاقات المصاهرة والنسب مع القبائل الليبية، ما كان له أثر فى حفظ الأمن على الحدود بين الدولتين ضد مجموعات وعناصر خارجة عن القانون تحاول التسلل عبر الحدود.




محافظ مطروح يستقبل القنصل العام لروسيا


المحافظ والقنصل الروسى يبحثان سبل التعاون المشترك


المحافظ والقنصل خلال الزيارة


القنصل الروسى يعرض بعض ما ينشر عن محافظة مطروح فى الإعلام الروسى


القنصل العام لروسيا الاتحادية ومحافظ مطروح


المحافظ يهدى درع محافظة مطروح للقنصل الروسى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة