وزير الإعلام الكويتى: تكريم الشيخ صباح بالأمم المتحدة محطة تاريخية

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 08:11 م
وزير الإعلام الكويتى: تكريم الشيخ صباح بالأمم المتحدة محطة تاريخية وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح أن التكريم المرتقب من قبل الأمم المتحدة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت باعتباره قائدا إنسانيا يعتبر محطة تاريخية بالنسبة للكويت وتثمينا عاليا لأياديه البيضاء.

وقال الشيخ سلمان الحمود بمناسبة التكريم المرتقب للشيخ صباح فى مقر الأمم المتحدة بنيويورك الثلاثاء المقبل "نحن نعتز ونفتخر بهذه المناسبة الكريمة" مضيفا أن "تسمية الأمير قائدا إنسانيا أمر مستحق باقتدار وبمنزلة الاعتراف الدولى بدور الكويت أميرا وحكومة وشعبا ودعمها اللامحدود للعمل الإنسانى حول العالم".

وأضاف أن أبلغ ترجمة لذلك التقدير إنما يتمثل بإعلان الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون دولة الكويت مركزا إنسانيا عالميا فى موازاة الإعلان عن تسمية الأمير قائدا إنسانيا ما يجسد بحق المثل العليا والسامية التى تؤمن بها الكويت عبر مسيرتها الخيرة فى العطاء وإغاثة المحتاج أينما كان.

ولفت فى هذا الصدد إلى صفحات طويلة من سجل العمل الإنسانى لدولة الكويت فى إغاثة المنكوبين حول العالم بغض النظر عن أى اعتبار ومساعدة المتضررين جراء الكوارث أو من صنع الإنسان وأبرزها استضافة دولة الكويت المؤتمرين الدوليين للمانحين لدعم الوضع الإنسانى فى سوريا العامين الماضيين تلبية لنداء أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة وأسفر عن جمع تعهدات بأكثر من مليارين ونصف المليار دولار لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم فى محنتهم الحالية.

وذكر الشيخ سلمان أن "صفحات العمل الإنسانى للكويت أميرا وحكومة وشعبا يتعدى ذلك إلى إغاثة إخواننا فى غزة والسودان واليمن والعراق الشقيق وفى الدول الأفريقية والآسيوية فى وقت تمضى فى إيلائها قضية العمل الإنسانى اهتماما كبيرا ومن نافل القول أن الأيادى البيضاء لأهل الكويت طالت مختلف أصقاع العالم".

وأشار إلى آخر محطة مضيئة سجلتها دولة الكويت فى مجال العمل الإنسانى متمثلة بتبرعها أخيرا بخمسة ملايين دولار بأوامر من أمير الإنسانية إلى المنظمات الدولية لمواجهة انتشار فيروس (إيبولا) فى بعض مناطق أفريقيا.

وبين أن سجل العطاء الذى دونه أمير الكويت بأحرف من ذهب دل عليه أيضا اختياره شخصية العالم العربى الإنسانية لعام 2014 من قبل منظمة الأسرة العربية نظير اسهاماته الكبيرة فى المجال الإغاثى والإنسانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة