وزير التعليم العالى يشهد احتفالية لـ"الأكاديمية العربية للعلوم"

السبت، 20 سبتمبر 2014 01:33 م
وزير التعليم العالى يشهد احتفالية لـ"الأكاديمية العربية للعلوم" السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى مساء أمس الأول، الاحتفال الخامس الذى أقامته الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية لطلابها الحاصلين على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال (MBA) بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.

وأعرب الوزير عن سعادته لحضور هذا الاحتفال، كما وجه التهنئة لجميع الخريجين لحصولهم على درجة الماجستير فى العلوم المالية والمصرفية.

وأضاف عبد الخالق، فى بيان له اليوم، أن مصر بخير وأن شبابها قادر على العطاء والنهوض بها، مشيراً إلى أهمية العمل فى القطاع المصرفى باعتباره قوام أى اقتصاد.

ودعا الخريجين إلى العمل على خدمة وطنهم، خاصة وأن مصر فى حاجة إلى زيادة مدخراتها واستغلالها استغلالاً أمثل، ولن يتم ذلك إلا من خلال كوادر شبابية تجيد فنون العمل المصرفى.

من ناحيتها، أكدت د.نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى على أن هذه الاحتفالية تأتى لتؤكد على أن مصر فى طريقها إلى مسيرة الخير والنماء بقيادة سياسية حكيمة تحرص على الدفع بالشباب فى شريان المجتمع باعتبارهم ثروة الوطن وعماد المستقبل.

وأشادت د.نجلاء بالدور المتميز الذى تلعبه الأكاديمية فى مصر بصفة خاصة والوطن العربى بصفة عامة من خلال تدريب الشباب بالتعاون مع مؤسسات علمية مرموقة.

ومن جانبه، أكد د.عصام زعبلاوى رئيس الأكاديمية، على أن الأكاديمية أثبت قدرتها على الإسهام الفاعل والجاد فى تنمية الموارد البشرية فى الوطن العربى.

ودعا الطلاب إلى أن يكونوا سفراء للأكاديمية، وأن يحرصوا على أن يكون لهم دور بارز فى بناء مصر التى تتطلع لسموها ورفعتها.

جدير بالذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية هى إحدى مؤسسات التعاون العربى الدولى التابعة لجامعة الدول العربية، وأن عدد الطلاب الحاصلين على درجة الماجستير بالأكاديمية عام 2013 بلغ 300 خريج فى تخصصات المصارف، والأسواق المالية، والمحاسبة، والإدارة المالية، ونظم المعلومات وينتمى هؤلاء الخريجين لعدة دول عربية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة