بالصور.. أعمدة إنارة تهدد أرواح المواطنين بمدينة أبو سمبل

الأحد، 28 سبتمبر 2014 12:12 ص
بالصور.. أعمدة إنارة تهدد أرواح المواطنين بمدينة أبو سمبل أسلاك كهربائية مكشوفة بشوارع مدينة أبوسمبل
أسوان- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشكو أهالى مدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان، من وجود إهمال فى صيانة أعمدة الإنارة خاصة الموجودة فى الحدائق العامة، مما يعرض المواطنين لخطر الصعق بالكهرباء.

وأكد سامح فتحى، الأمين العام لمؤسسة أبوسمبل الخير، أن عددا من أسلاك وكابلات الكهرباء فى أعمدة الإنارة بحدائق وشوارع مدينة أبوسمبل مكشوفة تمامًا، مما يهدد حياة المواطنين، ويعرضهم لحالات الصعق بالكهرباء، والتى كان آخرها نجاة طفلة عمرها 6 سنوات من الموت، حينما صعقها التيار الكهربى بأحد الكابلات المكشوفة فى حديقة حى العاشر من رمضان.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن المسئولين فى هندسة كهرباء أبوسمبل قاموا بقطع أعمدة الإنارة القديمة مؤخرا بواسطة الصاروخ الكهربى وتركوا بقايا العمود الحادة على سطح الأرض بدون ردمها، مما يعرض المواطنين للإصابة بجروح شديدة، وكان آخر الحوادث إصابة طفل عمره 12 عاما بجرح غائر فى قدمه بجوار مسجد بدر فى وسط المدينة، مما استدعى إجراء 7 غرز له فى المستشفى حتى يلتئم الجرح.

وأوضح بأنهم قاموا بمخاطبة المسئولين بضرورة اقتلاع أعمدة الإنارة من جذورها بدون ترك بقايا حادة، ولكن لم يتم الاستجابة لهم، مشيرا إلى أن الكثير من أعمدة الإنارة تكون مضاءة فى وضح النهار وسط إهمال صارخ من المسئولين، الذين لا يتابعون أوقات تشغيل هذه الأعمدة.




أسلاك كهربائية مكشوفة بشوارع مدينة أبوسمبل


الأسلاك خارج الأعمدة الكهربائية


خروج كابلات الكهرباء من الأرصفة بالشوارع


أسلاك الكهرباء متروكة دون تغطية


الأسلاك المكشوفة متروكة داخل الحدائق العامة بمدينة أبوسمبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة